أكاديمية لـ«ضريبة القيمة المضافة»

دشنت كليات التقنية العليا ممثلة في مركز التفوق للأبحاث التطبيقية والتدريب (سيرت)، بالتعاون مع وزارة المالية، أكاديمية «ضريبة القيمة المضافة»، وهي أول أكاديمية متخصصة في مجال ضريبة القيمة المضافة، وتمثل جهة رسمية معتمدة لمنح المؤهلات المهنية وإعداد المختصين في المجال الضريبي، بالإضافة الى دورها في التدريب والتوعية المجتمعية بالنظام الضريبي.

وأكد مدير مجمع كليات التقنية العليا، الدكتور عبداللطيف الشامسي، أهمية توجه مركز «سيرت» التابع لكليات التقنية العليا لإطلاق «أكاديمية ضريبة القيمة المضافة» التي تأتي تماشياً مع المتغيرات الاقتصادية بالدولة، بعد تطبيق «ضريبة القيمة المضافة» لأول مرة في الإمارات منذ مطلع يناير 2018، حيث تدعم هذه الضريبة جهود الدولة في تعزيز الاقتصاد الوطني.

وقال وكيل وزارة المالية يونس حاجي الخوري، إنه مع تطبيق ضريبة القيمة المضافة لدينا حاجة لنحو 3400 وظيفة، وهذه الأكاديمية ستسهم في توفير الكفاءات الوطنية لشغل هذه الوظائف التي سيكون للملتحقين بها فرص أكبر للتوظيف في سوق العمل.

وأوضح الرئيس التنفيذي لـ«سيرت»، الدكتور محمد بكه، أن الأكاديمية جاءت في إطار الوعي بأهداف الحكومة الاتحادية والخطة الاستراتيجية لوزارة المالية، ورؤية أبوظبي 2030 لتنويع مصادر الدخل وتقليل الاعتماد على النفط.

تويتر