سكيك

مخالفة

رصد سائق، على مدار أسبوع، قيام امرأة بوضع طفلها الرضيع في حضنها أثناء قيادتها مركبتها وتوصيل أطفالها إلى المدرسة في إمارة أم القيوين، رغم أن هذا التصرف يعرض سلامته للخطر بشكل مباشر.

مبادرة

أعلنت سلسلة مطاعم في دبي التوقف تماماً عن استخدام أدوات المائدة المصنوعة من البلاستيك، بهدف الانضمام إلى الجهود العالمية لمحاربة التلوث البلاستيكي.

«إنترنت»

طالب أولياء أمور المدارس بعدم إتاحة شبكة الإنترنت للطلبة، إلا لدواعي الدراسة فقط، إذ يقوم الطلبة بفتح تطبيقات وألعاب يحمّلونها على أجهزة الكمبيوتر اللوحي، الذي يستخدمونه في المدرسة.

اختبار

شكا ذوو طلبة من فرض مدارس خاصة رسوماً تصل إلى 500 درهم، لاختبارات تسجيل الطلاب الجدد، لا تسترد في حال عدم القبول، الأمر الذي يضطرهم إلى دفع المبلغ نفسه في أكثر من مدرسة، خلال رحلة البحث عن القبول في إحداها.

حمامات

جدّد سكان في الشارقة مطلبهم من الجهات المعنية، بإنشاء حمامات على امتداد كورنيش بحيرة الخان، كونها تشهد تجمعات لعوائل طوال الأسبوع، ويعانون عدم وجود حمامات تخدم الزوار، لاسيما كبار السن والأطفال.

كلاب

لاحقت مجموعة من الكلاب في منطقة السلمة بأم القيوين مواطناً مسناً ذهب إلى صلاة الفجر في المسجد القريب من منزله، ما أدى إلى سقوطه على الأرض أثناء هربه، قبل أن ينقذه أحد المارة ويوصله بمركبته إلى المسجد، في مشهد يتكرّر في مختلف مناطق الإمارة.

ازدحام

اشتكى قارئ شدة الازدحام عند مدرسة أبوعبيدة بن الجراح، في منطقة مجمع المدارس بإمارة عجمان، بعد انتهاء اليوم الدراسي، وطالب بتنظيم مروري في هذه الفترة، على غرار ما يحدث في فترة الصباح.

يمكن إرسال سكيك على خدمة «خبرونا» ضمن تطبيقات «الإمارات اليوم» على الهواتف الذكية.

نعتذر عن عدم نشر ملاحظات القراء غير المرفق بها اسم ورقم هاتف المرسل.

sekeek@emaratalyoum.com

تويتر