سقوط أمطار خفيفة نهاية الأسبوع

«الأرصاد»: استمرار انخفاض الحرارة حتى الخميس

«الأرصاد» ناشد أمس مستخدمي الطرق بأخذ الحيطة لتدني مدى الرؤية الأفقية. أرشيفية

توقع المركز الوطني للأرصاد استمرار الانخفاض التدريجي لدرجات الحرارة اليوم في مختلف مناطق الدولة، فيما تزداد نسبة الرطوبة أقصى غرب الدولة، مع إمكانية تشكّل بعض الضباب، وقال إن الطقس سيكون غائماً جزئياً ومغبراً.

وأفاد المركز بأن كميات السحب تزداد تدريجياً على السواحل والجزر الغربية، فيما ستكون الرياح جنوبية غربية تتحول تدريجياً إلى شمالية غربية، تبدأ على غرب الدولة في الصباح الباكر، ثم تمتد تدريجياً إلى بقية المناطق وتكون معتدلة إلى نشطة السرعة أحياناً خصوصاً على البحر والمناطق المكشوفة، وتكون مثيرة ومحملة بالغبار والأتربة، وسرعتها من 20 إلى 30 كم/‏‏س، وتصل إلى 45 كم/‏‏س، خصوصاً على البحر الذي يضطرب في الخليج العربي، ويكون خفيفاً إلى متوسط في بحر عمان.

وعن طقس الغد توقع المركز أن يكون غائماً جزئياً، مع استمرار فرصة تشكل بعض الضباب والضباب الخفيف على بعض المناطق الداخلية والساحلية، مشيراً إلى أن الرياح ستكون شمالية غربية إلى شمالية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، تراوح ما بين 5 و25 كم/‏‏س، وتصل إلى 30 كم/‏‏س، ويكون البحر خفيفاً إلى متوسط الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.

وأمّا عن حالة الطقس يومي الخميس والجمعة المقبلين، فقد أفاد المركز بأن السواحل قد تشهد رطوبة صباح الخميس، وقد يتشكل بعض الضباب المتقطع، فيما سيكون الطقس غائماً جزئياً ومغبراً أحياناً، مع ارتفاع في درجات الحرارة على المناطق الداخلية، لافتاً إلى أنه قد تزداد كميات السحب على السواحل وبعض المناطق الشمالية على فترات.

وتوقع المركز سقوط بعض الأمطار الخفيفة، على أن تكون الرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية، تتحوّل إلى شمالية غربية من بعد ظهر يوم الجمعة، وتكون معتدلة إلى نشطة السرعة، ومثيرة لبعض الغبار، تراوح سرعتها بين 20 و30 كم/‏‏س، وتصل إلى 40 كم/‏‏س على البحر الذي سيكون خفيفاً إلى متوسط الموج، يضطرب تدريجياً من بعد ظهر يوم الجمعة في الخليج العربي، وخفيفاً إلى متوسط في بحر عمان.

وكان المركز قد ناشد أمس، مستخدمي الطرق وقائدي السيارات بأخذ الحيطة، نظراً إلى تدني مدى الرؤية الأفقية لأقل من 3000 متر أحياناً بسبب الغبار، وتوقع المركز أن يؤثر الغبار المحمل والمثار في مناطق متفرقة خصوصاً المكشوفة.

تويتر