اتفاقية بين الإمارات ومصر لتطوير الخدمات الحكومية

صورة

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، توقيع اتفاقية تعاون بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية في مجالات تطوير الخدمات الحكومية.

وأكد وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل رئيس القمة العالمية للحكومات، محمد بن عبدالله القرقاوي، أن حكومة الإمارات حريصة على تجسيد توجيهات القيادة بتعزيز أواصر التعاون والشراكة، والارتقاء بالعلاقات التاريخية المتميزة التي تجمع دولة الإمارات وجمهورية مصر العربية في مختلف المجالات.

جاء ذلك خلال توقيعه مذكرة تفاهم مع وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري في جمهورية مصر العربية، هالة السعيد، ضمن فعاليات الدورة السادسة من القمة العالمية للحكومات.

وقال القرقاوي إن هذا التعاون يشكّل إضافة جديدة إلى سجل العلاقات المتميزة التي تجمع البلدين، وتترجم رؤاهما المشتركة عبر تبادل الخبرات والتجارب المهمة والتعاون الفاعل لإيجاد حلول مبتكرة لتعزيز العمل الحكومي، وتطوير أفضل الممارسات في مجالات الأداء المتميز والابتكار وغيرها من المجالات.

وأضاف أن «القمة بما تمثله من أهمية كمنصة عالمية للمعرفة وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات، رسّخت موقع دولة الإمارات كمركز للتعاون الدولي في مختلف المجالات».

وتهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون بين الإمارات ومصر، وتبادل الخبرات في مجالات تحسين الحوكمة، وتطوير الأداء والتميز والخدمات الحكومية.

وتنصّ الاتفاقية على تشكيل لجنة مشتركة للإشراف على تطوير التعاون في المجالات التي تشملها، وتبادل الخبرات في مجالات تعزيز القدرات في عملية تحسين الحوكمة.

كما تنصّ على التعاون في تعزيز المهارات الحكومية، وتطوير الأداء، وتشجيع الابتكار، وتحقيق التميز، وتأهيل القيادات وبناء القدرات الحكومية.

تويتر