الإمارات والبرتغال تتفقان على تعزيز التعاون في الإدارة الحكومية

صورة

شهد صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بحضور سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، توقيع اتفاقية تعاون بين دولة الإمارات وجمهورية البرتغال في مجالات تطوير الإدارة الحكومية.

محمد القرقاوي:

«حكومة الإمارات

تتبنّى تعزيز الشراكات

لمستقبل أفضل

للأجيال المقبلة».

وأكد وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل رئيس القمة العالمية للحكومات، محمد بن عبدالله القرقاوي، أن «حكومة الإمارات تتبنّى تعزيز التعاون مع دول العالم التي تشاركها الرؤى، لبناء مستقبل أفضل للأجيال المقبلة».

جاء ذلك، خلال توقيعه مذكرة تفاهم مع وزيرة شؤون الرئاسة والتحديث الإداري في البرتغال، ماريا مانويل ليتاو ماركيز، ضمن فعاليات القمة.

وقال القرقاوي: «إن الاتفاقية تجسّد رؤية القيادة بتعزيز موقع الإمارات على الساحة الدولية، من خلال بناء علاقات فاعلة تكرّس التوجهات الحكومية لترسيخ أفضل ممارسات الحوكمة والابتكار وجودة الحياة».

وتهدف المذكرة إلى توطيد التعاون وتبادل الخبرات في مجالات الحوكمة العامة، والتحوّل الرقمي والحكومة الإلكترونية، وتعزيز السعادة وجودة الحياة، ودعم الابتكار والريادة.

وتنصّ الاتفاقية على تشكيل لجنة مشتركة لنقل المعارف في مجالات تأهيل القيادات وبناء القدرات الحكومية، والابتكار، وتعزيز شراكة المواطنين والحكومة.

تويتر