Emarat Alyoum

«الأرصاد»: ارتفاع تدريجي في «الحرارة» اليوم.. وعودة الضباب نهاية الأسبوع

التاريخ:: 13 فبراير 2018
المصدر: أشرف جمال - أبوظبي
«الأرصاد»: ارتفاع تدريجي في «الحرارة» اليوم.. وعودة الضباب نهاية الأسبوع

توقع المركز الوطني للأرصاد أن تشهد درجات الحرارة ارتفاعاً تدريجياً، اليوم، ليكون الطقس رطباً في الصباح الباكر على السواحل الشمالية، وغائماً جزئياً ومغبرّاً أحياناً في ساعات النهار، لافتاً إلى أن الرياح ستكون شرقية إلى جنوبية غربية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، تراوح بين 15 و25 كم في الساعة، وتصل إلى 30 كم في الساعة على البحر.

أما البحر، فيكون خفيفاً إلى متوسط الموج في الخليج العربي وبحر عمان.

وذكر المركز أن الطقس سيكون غداً غائماً جزئياً ومغبراً، خصوصاً في النهار، مع ارتفاع آخر في درجات الحرارة، فيما قد تزداد كميات السحب المنخفضة على الساحل الشرقي والجبال، متوقعاً سقوط بعض الأمطار الخفيفة.

وأشار إلى أن الرياح ستكون شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً، لاسيما على البحر والمناطق المكشوفة، وتكون مثيرة للغبار والأتربة، وسرعتها من 20 إلى 28 كم في الساعة، تصل إلى 40 كم في الساعة على البحر، الذي يصبح متوسط الموج، يضطرب أحياناً، في الخليج العربي وبحر عمان.

وأفاد المركز بأن الطقس قد يشهد تشكلاً للضباب في بعض المناطق، في نهاية الأسبوع، ولاسيما في يومي الخميس والجمعة، حيث يكون رطباً ليلاً وفي الصباح على السواحل، داعياً السائقين إلى توخي الحذر.

وأضاف: «قد يتشكل الضباب والضباب الخفيف على أقصى غرب الدولة»، مشيراً إلى أن «حركة الرياح ستتحول من شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تراوح بين 15 و25 كم في الساعة، تصل إلى 35 كم في الساعة، ويكون البحر خفيفاً إلى متوسط الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان».