رئيس الوزراء الفرنسي أكد الحرص على تطوير التعاون بين البلدين

محمد بن راشد: علاقات الصداقة بين الإمارات وفرنسا تاريخية ومثالية

صورة

أكّد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ديمومة علاقات الصداقة التاريخية بين دولة الإمارات والجمهورية الفرنسية، التي أرسى قواعدها المغفور له بإذن الله تعالى، الشيخ زايد، طيّب الله ثراه، والرؤساء الفرنسيون المتعاقبون، واصفاً سموّه هذه العلاقات بالمميزة.

وقال سموّه إنها «علاقات مثالية وتاريخية واستراتيجية قائمة على الاحترام المتبادل والعدالة والمساواة في المصالح الوطنية للشعبين الصديقين».

جاء ذلك خلال استقبال سموّه، في فندق النسيم بمدينة جميرا، قبل ظهر أمس، رئيس وزراء فرنسا، إدوارد فيليب، الذي ألقى كلمة في الجلسة الأولى للقمة العالمية للحكومات المنعقدة في دبي.

ورحب سموّه، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، بالمسؤول الفرنسي الكبير، منوهاً سموّه بالكلمة التي ألقاها أمام الحضور في القمة. واستعرض سموّه وفيليب علاقات الصداقة التاريخية بين دولة الإمارات والجمهورية الفرنسية.

إلى ذلك، نوه رئيس وزراء فرنسا بعلاقات الصداقة والتعاون القائمة بين البلدين الصديقين، مؤكداً حرص الرئيس الفرنسي على تطويرها في شتى الميادين لتظل راسخة وقوية، مادامت هناك رغبة صادقة ومشتركة من قبل قيادتي الدولتين.

وحضر اللقاء سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، ووزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل رئيس القمة العالمية للحكومات، محمد بن عبدالله القرقاوي، ووزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، ريم بنت إبراهيم الهاشمي، ومدير ديوان صاحب السمو حاكم دبي، محمد إبراهيم الشيباني، ومدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي، خليفة سعيد سليمان، وسفير الدولة لدى الجمهورية الفرنسية، عمر سيف غباش.

تويتر