محمد بن زايد يبحث علاقات التعاون مع مولدوفا وقيرغزستان

صورة

التقى صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أمس، رئيس جمهورية مولدوفا، إيغر دودون، ورئيس وزراء جمهورية قيرغزستان، سابار أساقوف، وذلك على هامش أعمال الدورة السادسة للقمة العالمية للحكومات، التي تعقد في دبي.

وتم خلال اللقاءين بحث علاقات التعاون بين دولة الإمارات وجمهوريتي مولدوفا وقيرغزستان، إضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

• ولي عهد أبوظبي استقبل مدير عام صندوق النقد الدولي، وبحث قضايا اقتصادية عالمية.

وأكد ضيفا البلاد أهمية المشاركة في القمة العالمية للحكومات، لتقديم طرح نوعي يسهم في استشراف المستقبل، ويساعد حكومات العالم وشعوبها على التعامل مع التحديات كافة (الاقتصادية والاجتماعية والطبيعية)، إضافة إلى إمكانات وآليات تسخير التقدم التقني في تحقيق التنمية المستدامة، مشيرين إلى أن القمة تعدّ حدثاً دولياً مهماً يجمع ممثلي الحكومات والمنظمات الدولية والقطاع الخاص والقادة والمسؤولين والعلماء والخبراء في المجالات كافة، للإسهام في استشراف ورسم ملامح مستقبل العالم.

كما استقبل صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، على هامش أعمال القمة، مدير عام صندوق النقد الدولي، كريستين لاغارد، وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون بين الهيئات والمؤسسات في دولة الإمارات وصندوق النقد الدولي، إضافة إلى عدد من القضايا المالية والاقتصادية العالمية، ودور صندوق النقد الدولي في دعم وتشجيع برامج التنمية الاقتصادية في الدول التي تعاني نقصاً في البني التحتية والمشروعات التنموية.

وأشادت لاغارد بالسياسة الحكيمة التي تنتهجها دولة الإمارات في تنفيذ المشروعات ذات الجدوى الاقتصادية، التي تسهم في تحقيق التنمية المستدامة، ودروها في دعم المجتمعات المحتاجة في مختلف دول العالم.

تويتر