سكيك

عمود

لفت قارئ يسكن في الشارقة إلى وجود عمود إنارة في الطريق الموازي لشارع التعاون باتجاه البحر آيل للسقوط، ويشكل خطراً محتملاً على المركبات.

تأمين

قال قارئ إنه اشترى سيارة حديثة في ديسمبر 2017 وأعطاها لزوجته التي وقع لها حادث سير في شهر يناير 2018، كانت هي المتسببة فيه، وحين راجع شركة التأمين اشترطت عليه دفع ضريبة القيمة المضافة عن المدة المتبقية من العام الجديد لقبول صيانة المركبة.

صكوك

تلقى مدخر في الصكوك الوطنية رسالة تبلغه بخصم 21 درهماً هي قيمة الضريبة المضافة من رصيده، نظراً لانخفاض الرصيد عن الحد الأدنى وهو 3000 درهم، متسائلاً عن قانونية هذا الإجراء بالنسبة لبرنامج «إدخار».

مدرسة

قال ذوو طلبة في مدرسة خاصة بالشارقة، إن إدارة المدرسة منعت الطلاب بشكل مفاجئ من ارتداء الملابس التي تقيهم البرد داخل المدرسة، ما يعرضهم للإصابة بالأمراض، خصوصاً نزلات البرد، وفرضت ألوناً معينة فقط سمحت بارتدائها.

تسريع

أعرب مســـــتخدمون لمنـــــفذ المضيف الحـــدودي في مدينة العين عن أملهم في تســـــريع إجـــــــــراءات عبورهــــــــم، وذلك بعـــــــــدما شهد المنفذ أخيراً تكدســــاً في المركبــــات نجم عنه تأخر العبور لأكثر من ساعة.

سجائر

تساءل مستهلك عن مدى قانونية الارتفاع في سعر أحد أنواع السجائر، الذي كان يباع بـــ 20 درهماً، بعد تطبيق الضريبة الانتقائية، ثم صار يباع بعد «القيمة المضافة» بـــ 23 درهماً.

يمكن إرسال سكيك على خدمة «خبرونا» ضمن تطبيقات «الإمارات اليوم» على الهواتف الذكية.

نعتذر عن عدم نشر ملاحظات القراء غير المرفق بها اسم ورقم هاتف المرسل.

sekeek@emaratalyoum.com

تويتر