بكلفة 80 مليون درهم

مبنى هندسي للأبحاث والتطوير في الفجيرة

خلال ملتقى منجم الفجيرة للابتكار الذي نظمته دائرة الموارد البشرية في الفجيرة. من المصدر

كشف مدير كليات التقنية العليا، الدكتور عبداللطيف الشامسي، أنه «سيتم افتتاح المبنى الهندسي للأبحاث والتطوير، مارس المقبل، بكلفة 80 مليون درهم»، مشيراً إلى أن «المبنى متعدد الأغراض، ويأتي ضمن مشروع تطبيق فضاءات الابتكار في مجمع كليات التقنية العليا في الفجيرة».

فيما أعلن مجلس رعاية التعليم والشؤون الأكاديمية في الفجيرة، خلال ملتقى منجم الفجيرة للابتكار، الذي نظمته دائرة الموارد البشرية بحكومة الفجيرة، أمس، عن إطلاق جائزة الموظف المبتكر التى تستهدف موظفي حكومة الفجيرة، وخصصت لها جوائز مالية، وتهدف إلى التشجيع على الابتكار ونشر ثقافته.

وقال مدير دائرة الموارد البشرية، محمد خليفة الزيودي، إن «الملتقى شمل منصّات عدة ناقشت مهارات الإبداع، لتحويل الأفكار إلى خطط تنفيذية، وكيفية خلق قادة للتفكير الإبداعي، وتذليل تحديات توظيف المواطنين في القطاع الخاص».

وأكد الشامسي، خلال الملتقى، أهمية تدريس الابتكار وغرسه عند النشء، باعتباره جزءاً أساسياً من منظومة الدولة التعليمية، منوّها إلى تشكيل لجنة مشتركة بين كليات التقنية العليا، ووزارة التربية والتعليم، لنقل تجربة وآليات الابتكار وتدرسيه في المدارس، مبيناً أن «دولة الإمارات قفزت ستة مراكز في التصنيف العالمي، طبقاً لمؤشر الابتكار، بعد أن احتلت العام الماضي، ضمن المؤشر، المركز الأول عربياً والـ36 عالمياً».

وأشار إلى أن «كليات التقنية - التى تضم في مجمعاتها 23 ألف طالب وطالبة، و1200 كادر تدريسي - تخرّج سنوياً 3300 طالب وطالبة في جميع التخصصات التي تواكب سوق العمل».

تويتر