«المؤبد» بحق عامل ألقى زميله من النافذة

شددت محكمة الاستئناف في دبي حكماً بالسجن 10 سنوات أصدرته محكمة الجنايات بحق عامل ألقى زميله من النافذة متسبباً في وفاته ليصبح السجن المؤبد بعد طعن النيابة العامة على الحكم الأول.

وبحسب تحقيقات النيابة فإن العامل كان مخموراً حين أمسك زميله من الخلف وسحبه تجاه النافذة ثم رفعه وألقاه منها فسقط علي رأسه ما أدى إلى إصابته بتهتك في الجمجمة وإصابات أخرى بليغة أودت بحياته.

وقال المتهم في التحقيقات إنه كان غاضباً للغاية من المجني عليه لأن الأخير تحدث عن أمه وشقيقاته بأسلوب غير لائق حين رفض أن يعطيه زجاجة ماء طلبها.

وأفاد شاهد من شرطة دبي بأن بلاغاً ورد إلى غرفة القيادة والسيطرة بالإدارة العامة للعمليات عن وفاة عامل نتيجة سقوطه من نافذة غرفته بإحدى ثكنات العمال في منطقة دبي للاستثمار، ومن خلال البحث والتحري تبين أن المجني عليه والمتهم كانا يتعاطيان الكحول برفقة أصدقاء آخرين وظلا وحيدين بعد مغادرة أصدقائهم.

وأضاف أنه بعد القبض على المتهم أعترف في محضر الاستدلال أن المجني عليه أغضبه بشدة نتيجة حديثه غير اللائق عن أسرته، ثم لكمه وصفعه على وجهه، وضربه على رأسه ما دفعه إلى قتله، لافتاً إلى أن المشاجرة بدأت حين رفض إعطاء القتيل زجاجة مياه.

وتابع أنه ألقاه من النافذة ثم ابتعد عنها حتى لا يراه أحد ونظر إلى المجني عليه بعد سقوطه وأدرك أنه لا يتحرك، وتوجه إلى سريره واستغرق في النوم، مشيراً إلى أنه تعمد قتله.

وقضت محكمة بإدانته بارتكاب جناية القتل العمد، وحكمت عليه بالسجن 10 سنوات والإبعاد، وطعنت النيابة العامة أمام محكمة الاستئناف التي شددت الحكم ليصبح السجن المؤبد ثم الإبعاد.

تويتر