بهدف التركيز على الشباب وتثقيفهم مرورياً

الشرطة تستخدم «الرياضة» في نشر التوعية المرورية

«المؤشر الوطني» ناقش خفض وفيات الحوادث المرورية. من المصدر

قال مساعد القائد العام لشؤون العمليات بشرطة دبي، رئيس الفريق التنفيذي للمؤشر الوطني (تقليل عدد الوفيات الناتجة عن حوادث الطرق لكل 100 ألف من السكان)، اللواء المهندس محمد سيف الزفين، إنه سيتم التعاون والتنسيق العام الجاري مع الاتحادات الرياضية في الدولة بأنواعها، مثل رياضة السيارات، وكرة القدم، والتايكواندو والجوجيتسو، وغيرها من الاتحادات، للتركيز على فئة الشباب، وتوعيتهم مرورياً.

وأكد أهمية التوعية المرورية في توفير السلامة المرورية، والمحافظة على أرواح مستخدمي الطريق، وتحقيق الأهداف الاستراتيجية لإدارات المرور في الدولة، والمتمثلة في تقليل الحوادث المرورية، والحد من الوفيات الناتجة عنها.

جاء ذلك خلال ترأسه اجتماع الفريق التنفيذي للمؤشر الوطني، بحضور أعضاء الفريق مديري إدارات المرور والدوريات على مستوى الدولة، وممثلي الدوائر والمؤسسات الحكومية ذات الصلة بمجال المرور والطرق. وتمت، خلال الاجتماع، مناقشة مؤشر الوفيات المستهدف خلال العام الجاري، والمؤشر المحقق في العام الماضي، بهدف دراسة الأسباب الرئيسة التي أدت إلى انخفاض مؤشر الوفيات بشكل ملحوظ، والسير على النهج نفسه، وبذل المزيد من الجهود لتحقيق أفضل النتائج، خلال العام الجاري.

وقال اللواء الزفين إن الجانب المروري التوعوي، المتمثل في تنظيم الحملات المرورية، وإلقاء محاضرات التوعية، وتقديم النصائح لمستخدمي الطريق، يترك أثراً بالغاً في نفوس الشباب، ويشجعهم على الالتزام بالقانون، واحترام مبادئ السير والمرور.

تويتر