«مركز الأرصاد» يرجع انتشار الضباب الكثيف إلى 5 أسباب

رياح قوية وانخفاض في درجات الحرارة اليوم وغداً

توقّع المركز الوطني للأرصاد، أن تتأثر الدولة، اليوم وغداً، برياح نشطة السرعة إلى قوية أحياناً، مصحوبة بانخفاض نسبي في درجات الحرارة، يراوح بين درجتين وأربع درجات مئوية، قد يشمل المناطق كافة.

وأفاد المركز، بأن تشكل الضباب بدأ مساء أول من أمس، في أغلب مناطق الدولة، ثم انتشر بشكل أكبر منذ الساعات الأولى من صباح أمس، حتى ما قبل الظهيرة، مرجعاً انتشاره الكثيف إلى خمسة أسباب، أولها وجود استقرار كبير في الأحوال الجوية تشهده أنحاء الدولة كافة، والثاني وجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، وآخر في الطبقة السطحية، وكذلك زيادة كميات الرطوبة على أغلب مناطق الدولة، بالإضافة إلى هدوء الرياح بشكل كبير، وأخيراً انخفاض درجات الحرارة.

وأبلغ المركز «الإمارات اليوم»، بأن الضباب استمر حتى ظهر أمس في بعض المناطق الساحلية، فيما كانت إمارة أبوظبي الأكثر تأثراً بالضباب، حيث انعدمت الرؤية الأفقية في بعض المناطق، كما امتد الضباب أيضاً ليؤثر في بعض المناطق في دبي، صباح أمس، وفي رأس الخيمة منذ ليلة أول من أمس.

وتوقع المركز استمرار تشكّل الضباب اليوم، خلال ساعات الصباح الباكر على مناطق مختلفة في الدولة، لاسيما في أبوظبي والعين والمنطقة الغربية، مناشداً قائدي المركبات التحلي بالحيطة والحذر، خلال القيادة على الطرق السريعة، نظراً لانخفاض مستوى الرؤية الأفقية.

كما توقع تأثر الدولة، اليوم وغداً، برياح شمالية غربية نشطة السرعة إلى قوية أحياناً على الخليج العربي وبحر عمان، حيث قد يصبح الموج مضطرباً إلى شديد الاضطراب، محذراً من ارتياد الخليج العربي وبحر عمان خلال اليوم وغداً.

وأشار المركز إلى أن تأثر الدولة بالرياح سيكون سبباً في إزاحة الضباب نحو المناطق الداخلية والجنوبية من الدولة، متوقعاً أن تشهد المناطق كافة انخفاضاً في درجات الحرارة يراوح بين درجتين وأربع درجات مئوية.

تويتر