«الشرطة النسائية» في أبوظبي تعزّز العمل الإنساني

«شؤون الشرطة النسائية» ناقش مبادراته في «عام زايد». من المصدر

ناقش مكتب شؤون الشرطة النسائية في شرطة أبوظبي، في اجتماعه الأول لضباط الارتباط، مبادراته في «عام زايد» والعمل على تنفيذها حرصاً على مشاركة الشرطة النسائية ودورها في تبنّي المبادرات التي تسهم في تعزيز العمل الخيري والإنساني.

وأكد نائب مدير قطاع الموارد البشرية، العميد علي عبيد الدرمكي، حرص القيادة على دعم وتمكين المرأة في جميع المجالات، منوهاً بجهود شرطة أبوظبي في توفير الفرص والامكانات لدعم وتمكين العناصر النسائية، إيماناً منها بقدرة وامكانات المرأة الإماراتية في العمل الشرطي.

وقال إن ذلك الاهتمام تبلور في استحداث وحدة تنظيمية للشرطة النسائية، لتعزيز الفرص، وتوفير البيئة الإيجابية المحفزة لمنتسبات شرطة أبوظبي، وتمكينهن من أداء مختلف المهام والواجبات، والإسهام في تقديم الخدمات الشرطية المتميزة وفق أرقى المعايير العالمية. ونوهت مدير مكتب شؤون الشرطة النسائية رئيس جمعية الشرطة النسائية الإماراتية، الرائد آمنة محمد البلوشي، بدعم القيادة الشرطية في مجال تمكين العناصر النسائية، وتقديم الدعم والرعاية من خلال توفير بيئة مميزة للعمل تتيح لهن أداء واجباتهن ومهامهن بكفاءة ومهنية.

وقالت إنه وبدعم من شرطة أبوظبي في تبنّي وإطلاق المبادرات في «عام زايد» سيتم العمل، بالتعاون مع جمعية الشرطة النسائية الإماراتية، على إطلاق مبادرات تكرس مفهوم العمل الخيري والإنساني.

وذكرت أن الاجتماع ناقش المهام والاختصاصات والاستعدادات لتنظيم الخلوة الأمنية النسائية الأولى، ودعم وتمكين الشرطة النسائية، واستحداث نظم تحفيزية ومراجعة القوانين والتشريعات، وإطلاق أول دليل ارشادي للقوانين والتشريعات والسياسات.

 

تويتر