«خدمات رأس الخيمة» تنتهي من توسعة طريق الرفاعة

طريق الرفاعة بعد الانتهاء من توسعته. من المصدر

قال مدير عام دائرة الخدمات العامة في رأس الخيمة، المهندس أحمد الحمادي، إن الدائرة نفذت التوصيات التي أرسلها قسم الهندسة المرورية لدائرة الخدمات، في ما يتعلق بتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع توسعة شارع الرفاعة وشارع دوار الفانوس، لتخفيف الازدحامات المرورية على الشارعين.

وأوضح لـ«الإمارات اليوم» أن الدائرة انتهت، أمس، من توسعة المرحلة الثانية من طريق الرفاعة للمركبات القادمة من الجزيرة الحمراء باتجاه دوار الشيخ محمد بن زايد ومدينة رأس الخيمة، حيث أضيف مسار رابع للطريق على جهة اليمين بطول 1300 متر، ما يسمح للمركبات القادمة من الجزيرة الحمراء بالتوجه إلى طريق الشيخ محمد بن زايد من دون المرور في مسار المركبات المتجهة إلى دوار الشيخ محمد بن زايد.

وأضاف أن الدائرة افتتحت قبل شهرين مساراً ثالثاً على يسار طريق الرفاعة لتسهيل مرور المركبات باتجاه الدوار، وللحد من الازدحامات المرورية خلال أوقات الذروة، لافتاً إلى توسعة الطريق في المرحلتين الأولى والثانية، ستُنهي الازدحامات المرورية عند الدوار.

وتابع أنه تمت توسعة دوار الشيخ محمد بن زايد من خلال إضافة مسار رابع للدوار من جهة اليمين، إضافة إلى توسعة المسار الجانبي بعد الدوار باتجاه شارع الوكالات، لافتاً إلى أن الدائرة، بالتعاون مع قسم الهندسة المرورية في شرطة رأس الخيمة، درست المناطق التي تشهد ازدحامات مرورية خلال الإجازات الأسبوعية من أجل وضع الحلول المناسبة.

وأضاف أن الدائرة تولت توسعة الطريق المؤدي إلى دوار الفانوس، الذي يشهد مرور الشاحنات والمركبات الخفيفة وحدوث ازدحامات خانقة خلال أوقات الذروة والإجازات الأسبوعية.

من جهته، أفاد رئيس قسم الهندسة المرورية بإدارة المرور والدوريات في شرطة رأس الخيمة، العقيد أحمد الصم النقبي، بأن القسم رفع، أمس، توصية لدائرة الخدمات العامة بتوسعة وإضافة مسار ثالث لطريق الرفاعة للمركبات القادمة من دوار الشيخ محمد بن زايد باتجاه الجزيرة الحمراء، إذ يشهد الدوار ارتباكاً مرورياً أثناء مرور المركبات.

تويتر