تضمنت كتيباً قانونياً للعمال بـ 3 لغات وورش عمل مجانية

مواطن يُطلق 5 مبادرات لدعم سوق العمل

الحوسني قدّم الكتيب إلى عدد كبير من العمال وأصحاب العمل. الإمارات اليوم

أطلق مستشار العمل بوزارة الموارد البشرية والتوطين، أحمد الحوسني، خمس مبادرات بجهد شخصي، للتوعية بقانون العمل، وما يتضمنه من حقوق وواجبات تخص طرفي العلاقة العمالية (العامل وصاحب العمل).

وقال الحوسني، لـ«الإمارات اليوم»، إن المبادرات التي أطلقها، تأتي تفاعلاً مع مبادرة «عام الخير»، ولاقت دعماً من وزارة الموارد البشرية والتوطين، إضافة إلى استجابة وتفاعل كبيرين في سوق العمل.

وأوضح أن المبادرات تضمنت إعداد كتيب قانوني بثلاث لغات: (العربية والإنجليزية والأوردو)، يحمل عنوان «حقوق طرفي الإنتاج وفق قانون العمل الإماراتي»، ويحتوي على أسئلة تتعلق بعقود العمل، وما بها من مستحقات قانونية لكلا الطرفين، لافتاً إلى أنه طبع 1000 نسخة، وقدّم عدداً كبيراً منها إلى أصحاب العمل والعمال.

وتابع: «المبادرة الثانية تضمنت تخصيص حساب على تطبيق (واتس آب)، لاستقبال الاستفسارات من المتعاملين والرد عليها، حول قانون العمل والمنازعات العمالية»، مضيفاً: «أطلقت هذه المبادرة لمدة شهرين، واستقبلت 270 استفساراً، ولكثرة الاستفسارات ورغبة المتابعين في استمرار هذه المبادرة تم تمديدها حتى اليوم، ليصل عدد الاستفسارات إلى 1200».

وذكر الحوسني أن «المبادرة الثالثة ركزت على نشر معلومات قانونية باللغتين العربية والإنجليزية عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي، بالتعاون مع جمعية الإمارات للمحامين والقانونيين، ومجموعة متخصصة في الاستشارات القانونية، ومازالت المبادرة مستمرة حتى اليوم».

وقال: «قدّمت من خلال المبادرة الرابعة ورشاً مجانية لأصحاب العمل بلغات عدة، نظراً لقلة الدورات القانونية، وارتفاع رسومها التي تصل إلى 1500 درهم في الدورة»، مضيفاً: «تمثلت المبادرة الخامسة في إطلاق قناة على موقع (يوتيوب)، لنشر مقاطع قانونية حول قانون العمل، لاقت إقبالاً كبيراً».

تويتر