شرطة أبوظبي تواصل العمل مع الجهات المعنية في مواجهة حالات تغير الطقس

أكدت  القيادة العامة لشرطة  أبوظبي مواصلة العمل  مع الجهات المعنية لمواجهة حالات الطوارئ المتوقعة بسبب التقلبات الجوية حفاظاً على سلامة الجميع داعية الجمهور إلى متابعة  النشرة الجوية  للتعرف على حالة الطقس تحسباً  للتغيرات الجوية الطارئة.

وتلقت مراكز  القيادة والتحكم 23953  مكالمة من الجمهور في الفترة من 15  إلى 18  ديسمبر الجاري منها 14487   مكالمة في  أبوظبي ، و7726 في العين و1740 في الظفرة  معظمها لحوادث  مرورية بسيطة  .

ودعا مدير مديرية المرور والدوريات بشرطة ابوظبي العميد خليفة محمد الخييلي، قائدي المركبات إلى ضرورة الالتزام بالقيادة الآمنة في الاحوال الجوية الممطرة وإتباع قواعد وإجراءات السلامة.

وطالب السائقين عند وقوع حادث مروري بسبب المطر التواصل مع مراكز  القيادة والتحكم  على خط  الطوارئ  999، مع إعطاء  الوصف الصحيح لموقع الحادث وإخراج المركبات عن نهر الطريق ، وعدم تحريك المركبة، وتشغيل الإشارات التحذيرية الأربع  عند وقوع الحوادث وعدم تحريك المصاب إلا من قبل  المختصين  بالطب والإسعافات الأولية.  

ونصح السائقين بضرورة الالتزام  بخفض السرعات وترك مسافة  أمان كافية بين المركبات ،وتجنب الضغط فجأة على الفرامل لتفادي الانزلاق ،واستخدام ماسحات الزجاج وأنوار السيارة لرؤية الطريق بوضوح في حال انخفاض الرؤية الافقية مشيراً  إلى أهمية التأكد من جاهزية المركبة  "عند تقلبات  الطقس" وإجراء الصيانة اللازمة لها وفحص سلامة أجهزة الفرامل والإطارات، وأجهزة التدفئة والتبريد.

وناشد العميد ناصر المسكري مدير ادارة العمليات بشرطة أبوظبي الجمهور الكريم بضرورة توخي الحذر و الابتعاد عن أماكن تجمعات مياه الأمطار و الأودية و تجنب الخروج اثناء الطقس غير المستقر قدر المستطاع .

كما طالب السائقين بالالتزام بتخفيف السرعة أثناء قيادة المركبات و عدم الانشغال بالهواتف لتصوير الأجواء مما قد ينتج عنه ما لا يحمد عقباه  مع ضرورة ترك مسافة أمان كافية بين المركبات بسبب صعوبة السيطرة على المركبة في مثل هذه الأجواء.

وكانت القيادة العامه لشرطة ابوظبي قد رفعت  مستوى الجاهزية و الاستعداد بتكثيف الدوريات و سيارات الاسعاف و فرق الطواريء و فرق المسطحات المائية  بالتنسيق مع الشركاء الاستراتيجين ( البلدية - دائرة النقل - شركة ساعد - شركة الصحراء وغيرها ) من خلال مراكز القيادة والتحكم  في   ابوظبي والعين والظفرة لضمان سلامة الجمهور و تحقيق اعلى معدل لسرعة الاستجابة .

وشدد العميد ناصر المسكري على الاستفادة من النشرات الجوية التي تصدر من المركز الوطني للأرصاد و الزلازل والتحذيرات الخاصة بالطقس و التغيرات المناخية والتي ترفع مستوى الوعي لدى الجمهور.

ومن جانبه  أوضح مدير إدارة مرور منطقة العين العقيد احمد محمد  الزيودي ان شرطة أبوظبي  تعمل  بصورة مستمرة  بالتعاون  مع الجهات  المعنية  على  مواجهة تقلبات الطقس حفاظاً  عل سلامة الجميع مشيراً إلى تلقي بلاغات  حوادث بسيطة  لم ينتج عنها أية اضرار  خلال اليومين الماضيين.

وأكد الزيودي  تكثيف الدوريات المرورية  على مختلف الطرقات الداخلية والخارجية لتنظيم حركة السير والمرور في هذه الأجواء وتقديم العون والمساعدة للجميع في حال الحاجة، كما تم تحريك عدد من الآليات  لرفع أي مركبة تتعطل على الطرقات حتى لاتتسبب في تعطيل الحركة التي كانت كثيفة في اليومين الماضيين، داعياً  مستخدمي الطريق  إلى توخي الحيطة والحذر متمنياً السلامة للجميع.

وقال مدير إدارة الدفاع  المدني في العين العقيد محمد سعيد النيادي إن الإدارة وضمن  استعداداتها  لحالات  تقلبات الطقس  شاركت في عمليات سحب المياه المتجمعة في بعض القطاعات والدوارات التي شهدت أمطاراً غزيرة بمنطقة العين وايواء 24 عائلة بمجموع 140 فرداً، و تأمين أماكن مناسبة لهم مع توفير مقومات الإقامة اللائقة بالتنسيق مع الجهات المعنية متمثلة في هيئة الهلال الأحمر ومديرية شرطة العين وشركة العين للتوزيع ،بينما شملت الإجراءات الاحترازية المترتبة على إخلاء المنازل قطع التيار الكهربائي عنها لحين سحب مياه الأمطار.

 

 

تويتر