"الوطني للأرصاد" يتوقع انكسار الحالة الجوية غدا

توقع المركز الوطني للأرصاد استمرار حالة عدم الاستقرار الجوي على معظم مناطق الدولة اليوم وغدا الإثنين .. فيما تخف حدتها تدريجيا بعد ظهر الغد مع استمرار فرصة سقوط الأمطار على مناطق متفرقة.

ودعا المركز - في بيان له - إلى أخذ الحيطة والحذر أثناء قيادة المركبات في حال سقوط الأمطار ومع تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار والأتربة المثارة مع الرياح النشطة.

ونصح بالابتعاد عن أماكن تجمع المياه خاصة الأماكن القريبة من المرتفعات وأماكن جريان الأودية وعدم ارتياد البحر بسبب اضطرابه في الخليج العربي وبحر عمان خلال هذه الفترة حيث يستمر تكاثر السحب ويتخللها بعض السحب الركامية المصحوبة بسقوط أمطار مختلفة الشدة والبرق أحيانا على فترات وتخف حدة الحالة تدريجيا بعد ظهر يوم غد الإثنين مع استمرار فرصة سقوط الأمطار على مناطق متفرقة.

ويكون اتجاه الرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة وقوية أحيانا مثيرة للغبار والأتربة سرعتها من / 30 إلى 40 / وقد تصل إلى / 65 / كيلومترا في الساعة مع السحب الركامية ويظل البحر مضطربا إلى شديد الاضطراب أحيانا مع تواجد السحب الركامية في الخليج العربي وفي بحر عمان.

وتبدأ حالة عدم الإستقرار في الضعف يوم الثلاثاء ويصبح الطقس غائما جزئيا إلى غائم أحيانا صباحا على بعض المناطق الساحلية والجزر وقد تسقط بعض الأمطار الخفيفة مع انخفاض طفيف في درجة الحرارة خاصة غربا.

وتصبح الرياح يوم الثلاثاء شمالية شرقية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة أحيانا على البحر سرعتها من / 20 إلى 30 / تصل إلى / 38 / كيلومترا / ساعة أحيانا والبحر متوسط الموج قد يضطرب أحيانا في الخليج العربي ومتوسط في بحر عمان.

ويصبح الطقس - خلال يومي الأربعاء والخميس القادمين - صحوا إلى غائم جزئيا أحيانا ورطب في الليل والصباح الباكر مع احتمال تشكل الضباب أو الضباب الخفيف خاصة على المناطق الداخلية والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة سرعتها من / 15 إلى 25 / تصل إلى / 30 / كيلومترا/ ساعة أحيانا والبحر خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.

تويتر