9424 حالة تعاملت معها دوريات الدراجات الهوائية لشرطة أبوظبي في 13 شهراً

تعاملت دوريات الدراجات الهوائية الأمنية لشرطة أبوظبي مع 9424 حالة، في غضون 13 شهراً تقريباً، منذ العاشر من أكتوبر 2016 حتى نهاية نوفمبر 2017، في صورة تعزز الارتقاء بقيم السعادة والإيجابية في المجتمع.
 
وأكدت شرطة أبوظبي حرص دوريات الدراجات الهوائية الأمنية  على تقديم  خدمات متميزة ووقائية  لنشر الأمن والسلامة، انسجاماً مع أفضل الممارسات في العمل الميداني ، لضمان استمرار أبوظبي كمجتمع ينعم بالأمن والسلامة من خلال تقديم خدمات شرطية عالية الجودة للمواطنين والمقيمين والزوّار، تحقيقاً لرؤية استراتيجيةحكومة أبوظبي 2030.
 
وتتميز دوريات الدراجات الهوائية الأمنية بقدرتها على التعامل مع مختلف الحالات المرورية والجنائية واالتوعية الإرشادية، في المواقع التي تتواجد بها في إمارة أبوظبي، لحين وصول التعزيزات التقليدية المساندة، مما يمكّن عناصر دورية الدراجات من التعامل الاحترافي مع الحالات المختلفة في قلب الحدث، وتقييم الحالات ووصف الوقائع باستخدام الأجهزة التقنية، مما يعكس رؤية واستراتيجية شرطة أبوظبي، وفقاً لأفضل الممارسات العالمية في المجال الشرطي.
 
وزودت  دوريات الدراجات الهوائية الأمنية بمستلزمات الدورية التقليدية، والتي تمكّن عناصرها من القيام بمهامها كافة، وهي مرتبطة بمركز القيادة والتحكم، ومزوّدة بطفايات حريق، وأدوات سحب المركبات العالقة في المناطق الرملية والبعيدة، وأجهزة لتزويد الإطارات بالهواء، وتتوافر فيها تقنية تتيح التدقيق على بيانات الأشخاص من خلال بطاقة الهوية عبر النظام الجنائي، للتعرّف على المشتبه بهم، والقبض عليهم، في ما يستطيع طاقمها القيام بأعمال الإسعاف والإنقاذ.
 
وتتعامل دوريات الدراجات الهوائية الأمنية مع البلاغ بالتواصل مع الشخص المُبلغ، وتحديد موقعه بدقة باستخدام أنظمة متطورة، والوصول في أقل فترة زمنية ممكنة،
كما يتولى طاقمها تقييم الحادث، وإبلاغ مركز القيادة والتحكم بطبيعته، وطلب الدعم والمساندة، وفق الإجراءات، مشيرأ إلى دورها الحيوي في التصدي للجريمة، وتحقيق معدلات استجابة عالية ضمن منظومة شرطة أبوظبي في المكافحة، وتعزيز الأمن والسلامة، وتحسين معدلات رضا المتعاملين.
 
جدير بالذكر أن  عناصر الدورية الهوائية  قادرين على الوصول إلى مختلف الأماكن بسرعة وسهولة، وتأدية مهام عناصر الشرطة في الميدان، إضافة إلى حفظ الأمن والنظام خلال الفعاليات والمهرجانات السياحية المختلفة.
تويتر