وقعتها «طرق دبي» مع معهد الإمارات للسياقة

اتفاقية لخصخصة تدريب سائقي نقل الركاب

صورة

وقّعت مؤسسة المواصلات العامة في هيئة الطرق والمواصلات في دبي، أخيراً، اتفاقية لخصخصة تدريب سائقي نقل الركاب مع معهد الإمارات للسياقة، بهدف الارتقاء بجودة التدريب، من خلال التطوير والتحديث المستمر واستحداث برامج جديدة لدعم متطلبات أنشطة نقل الركاب في الإمارة.

وأكّد مدير إدارة شؤون السائقين في المؤسسة، عبدالله المير، أن الاتفاقية جاءت من منطلق حرص الهيئة على تطوير برامج وسياسات التدريب والتأهيل وإشراك القطاع الخاص في تطوير منظومة نقل الركاب في دبي، وتبني أفضل الممارسات العالمية المتّبعة في مجال تدريب وتأهيل السائقين واستغلال الخبرات المتاحة لدى القطاعين العام والخاص، من خلال الاستعانة بالخبرات والممارسات العالمية.

وقال المير، إن من أهم أهداف خصخصة مركز تدريب وتأهيل السائقين رفع جودة كفاءة التدريب، من خلال استغلال التقنيات الحديثة في تدريب وتأهيل السائقين والتحوّل الكامل من مرحلة التدريب التقليدي إلى مرحلة التدريب الذكي والافتراضي.

وأشار إلى أن التوسّع من خلال الخصخصة في مراكز التدريب سيضمن استيعاب الأعداد المتزايدة للسائقين، والحرص على استدامة الاستعانة بالسائقين الأكفاء لقيادة أنشطة نقل الركاب وتلبية الطلب المتنامي على خدمة التنقّل في إمارة دبي.

وأضاف أن الهيئة بصدد تأهيل معاهد أخرى مستقبلاً لتوسيع إشراك القطاع الخاص في العملية التطويرية، التي سيكون لها أثر بارز في تعزيز التنافسية لتقديم أفضل البرامج في مجال تأهيل وتدريب السائقين، التي ستعمل بالتأكيد على إسعاد الركاب ورفع مستوى رضاهم.

بدوره، أكّد نائب الرئيس لمجموعة بالحصا المدير التنفيذي لمعهد الإمارات للسياقة، عامر أحمد بالحصا، أن مشروع خصخصة مؤسسة المواصلات العامة لقطاع مركز تدريب وتأهيل السائقين يتماشى مع توجّه الدولة لرفع كفاءة الخدمات المقدّمة للجمهور من مختلف شرائح المجتمع، وذلك من خلال تدريب السائقين وتأهيلهم لمواكبة تطورات العمل الحالية.

تويتر