بلدية دبي تستعد للتقلبات الجوية بخطة استثنائية

المهندس طالب جلفار : توزيع مضخات مياه في المناطق المتوقع أن تشهد كثافة في مياه الأمطار.

أفاد مساعد المدير العام لقطاع خدمات الصحة والسلامة العامة في بلدية دبي، المهندس طالب جلفار، بأن البلدية وضعت خطة استثنائية لمواجهة موسم الأمطار والتقلبات الجوية، تمثلت في تحديث محطات صرف مياه الأمطار، من خلال أعمال صيانة لبعضها، وإعادة تأهيل الأخرى، بهدف رفع طاقتها الاستيعابية، كما تم تنظيف أكثر من 70 ألف فتحة تصريف مياه أمطار في دبي.

وقال جلفار لـ«الإمارات اليوم» إن خطة البلدية لمواجهة موسم الأمطار شملت توفير 35 صهريجاً لسحب أي مياه أمطار تتجمع في أي منطقة، فضلاً عن توزيع مضخات مياه في المناطق المتوقع أن تشهد كثافة في مياه الأمطار.

وأضاف جلفار، أنه تم تأهيل وصيانة بعض الصهاريج، وتدريب سائقي السيارات الثقيلة من مختلف الإدارات على استخدامها في حالات الطوارئ، وذلك للاستفادة من أسطول الصهاريج المملوك للبلدية بالكامل، وتشغيله على مدار 24 ساعة، لمواكبة أي بلاغات ترد من الجمهور، والانتهاء منها في زمن قياسي.

وأشار إلى أنه تم عقد اجتماعات مشتركة بين إدارات البلدية، بهدف التنسيق وتوزيع المهام، كل حسب تخصصه وإمكاناته، إضافة إلى توصيل بعض المناطق بشبكات الأمطار، وتقليل الاعتماد على الصهاريج ومضخات المياه، فيما تم توزيع بعض المضخات على بعض المناطق التي لا تتوافر فيها شبكات تصريف مياه الأمطار.

وذكر جلفار، إنه تم للمرة الأولى التنسيق لتشغيل شبكات الري أثناء سقوط الأمطار، لتقليل الضغط على شبكات الري، وإعطاء فرصة لمحطات الصرف، لاستيعاب كمية أكبر من مياه الصرف الصحي.

ولفت إلى أن إدارة المباني تتولى التنبيه على أصحاب المباني التجارية، بضرورة التأكد من توصيل أسطح المباني بشبكات الأمطار، وليس شبكات الصرف الصحي، حتى لا يؤثر ذلك سلباً في محطات الصرف الصحي.

 

تويتر