كرّمها الزعابي ورحّب بكل المبادرات المجتمعية

7 بنوك تعفي 1930 مواطناً من 325 مليون درهم ديوناً

أعفت سبعة بنوك وطنية 1930 مواطناً من ديون متعثرة، بقيمة 325 مليون درهم، وكرّم نائب وزير شؤون الرئاسة رئيس اللجنة العليا لصندوق معالجة الديون المتعثرة، أحمد جمعة الزعابي، أمس، البنوك السبعة.

أحمد جمعة الزعابي

القيادة حريصة على تحقيق الاستقرار الأسري للمواطنين، وتوفير سبل الراحة والرخاء لهم.

وشمل التكريم «مصرف أبوظبي الإسلامي» و«بنك أبوظبي الأول» و«بنك أبوظبي التجاري» و«مصرف الهلال» و«بنك الإمارات دبي الوطني» و«البنك التجاري الدولي» و«بنك دبي التجاري».

وأكد الزعابي حرص صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، على تحقيق الاستقرار الأسري للمواطنين، وتوفير سبل الراحة والرخاء كافة، عبر تحقيق التنمية الاجتماعية لهم، وتحفيزهم على العمل والمشاركة في نهضة الوطن، ودفع عجلة التطوير والتقدم فيه. وأشاد بدعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لصندوق معالجة الديون المتعثرة، وتوجيهات سموه الدائمة لتهيئة سبل العيش والحياة الكريمة للمواطنين، وتعزيز الاستقرار العائلي والأسري لهم، منوهاً بالدور الذي يوليه سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، ومتابعة سموه عمل الصندوق، بإصدار التوجيهات لحل مشكلات الديون المتعثرة، وتوفير أقصى درجات الاستقرار لأبناء الوطن.

وأعرب الزعابي عن شكره وتقديره للبنوك التي أعفت المتعثرين من المديونيات، مقدراً المسؤولية المجتمعية العالية التي تتحلى بها البنوك الوطنية، ومشاركتها الفعّالة في تحقيق أهداف صندوق معالجة الديون المتعثرة، آملاً أن يستمر هذا التعاون، وأن تكون قدوة لبقية البنوك الوطنية وغيرها، لتتسع قاعدة المشاركة في تعزيز الاستقرار المجتمعي.

وأكد أن الصندوق يرحب بالمبادرات المجتمعية بين البنوك وصندوق معالجة الديون المتعثرة للمواطنين في المستقبل، لتحقيق الأهداف الاجتماعية والاقتصادية للمبادرة السامية.

يذكر أنها ليست المرة الأولى التي تسهم البنوك في إعفاء متعثرين من سداد ديونهم، فقد قامت ثمانية بنوك وطنية سابقاً، بالتعاون مع صندوق معالجة الديون المتعثرة بإعفاء 2397 متعثراً، بقيمة مليار و144 مليون درهم.

وجاء صندوق معالجة الديون المتعثرة بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وذلك في إطار حرص سموه واهتمامه بقضايا المواطنين وهمومهم، وتوفير المقومات التي تؤمن لهم سبل العيش الكريم.

تويتر