«بلدي كلباء» يزيد عدد المضخات في مناطق التجمعات المائية

أكد رئيس لجنة الطوارئ والأزمات ومدير بلدية مدينة كلباء، المهندس خلفان الذباحي، اجتماع فريق لجنة الطوارئ والأزمات، أمس، لاتخاذ إجراءات وقائية، استعداداً لموسم الأمطار.

وقال الذباحي، لـ«الإمارات اليوم»، إنه تقررت زيادة عدد مضخات البلدية، في المناطق التي تشهد تجمعات مائية في كل موسم، لافتاً إلى حرص المؤسسات المعنية على سلامة السكان، وعدم إعاقة الطرق.

وأوضح أن اللجنة قررت تجهيز 39 مضخة، ووضع تسع مضخات في الاحتياط، إضافة إلى 12 تنكراً، و17 مضخة، في المناطق التي لا وجود فيها لشبكة صرف مياه الأمطار، من أجل شفط المياه فوراً، ومنعها من التجمع حتى لا تتسبب في إعاقة حركة السير.

وأكد الذباحي توفير الآليات والمعدات لـ13 منطقة في المدينة، تشهد في كل موسم تجمعات مائية، هي: دوارا مدخل مدينة كلباء، وميدان كلباء في منطقة الحصن، وشارع الكورنيش في «سهيلة 3»، وسور كلباء، إضافة إلى حطين والخوير والسدرة والصناعية، وحي جامعة الشارقة والبردي و«العود 3»، والقادسية والبحايص.

ولفت إلى تشكيل فريق متكامل من الدوائر ذات الاختصاص، لصيانة الآليات والمعدات والصهاريج والمضخات والتأكد من جاهزيتها لموسم الأمطار، إضافة إلى تنظيف مسارات الأودية والمصارف والوديان والقنوات المائية للتأكد من قدرتها على صرف مياه الأمطار، ومنعها من التجمع قرب المناطق السكنية والشوارع الحيوية.

وأكد تخصيص فريق عمل للوقوف على احتياجات كل منطقة، وزيادة عدد المضخات والآليات، وتوفير شاحنات رمل من أجل عمل أطواق لعزل المياه، ومنعها من الدخول إلى مناطق أخرى في حال زادت غزارة الأمطار.

تويتر