رأس الخيمة تستعد للأمطار بإجراءات وقائية

فحص مجاري الأودية في رأس الخيمة للتأكد من جاهزيتها لاستقبال الأمطار. الإمارات اليوم

أعلنت الجهات المعنية في رأس الخيمة استعدادها لتقلب الحالة الجوية المتوقعة نهاية الأسبوع الجاري، بإجراءات وقائية لتفادي وقوع أية حوادث مرورية أو فيضان أودية قريبة من المناطق السكنية، فيما طالبت جمعية الصيادين المستهلكين بالمبادرة إلى شراء الأسماك من الأسواق، قبل توقف حركة الصيد نتيجة التقلبات الجوية.

سيتم نشر دوريات في المناطق الجبلية والطرق القريبة من مجاري الأودية لمنع المركبات من تجاوزها في حال جريان مياه الأمطار بغزارة.

وتفصيلاً، قال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في شرطة رأس الخيمة، المقدم مروان عبدالله جكة، لـ«الإمارات اليوم»، إن شرطة رأس الخيمة لديها خطة متكاملة لنشر دوريات المرور في الطرق الحيوية، خلال الأمطار، من أجل الحفاظ على سلامة مستخدمي الطريق، والحد من وقوع الحوادث.

وأوضح أنه سيتم نشر دوريات في المناطق الجبلية والطرق القريبة من مجاري الأودية، لمنع المركبات من تجاوزها في حال جريان مياه الأمطار بغزارة، لافتاً إلى أنه سيتم إغلاق الطرق المؤدية إلى مجاري الأودية، في حال شكلت خطراً على مستخدمي الطريق.

وأضاف أن القائد العام لشرطة رأس الخيمة رئيس فريق الطوارئ والأزمات والكوارث المحلّي، اللواء علي عبدالله بن علوان النعيمي، ترأس أمس الاجتماع التنسيقي مع فريق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث المحلي، لمناقشة آخر المستجدات الأمنية المرتبطة بمهام عمل فريق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث المحلي.

وأشار إلى أنه تمت مناقشة الاستعداد لفترة موسم الأمطار والأحوال الجوّية المتقلبة، ومناقشة تطبيق إدارة استمرارية الأعمال في الإمارة، والاطلاع على خطط الاستجابة المحلية، كما تم وضع الخطة المقترحة لأنشطة ومستهدفات الفريق للعام المقبل.

من جهته، قال مدير عام دائرة الخدمات العامة في رأس الخيمة، المهندس أحمد الحمادي، لـ«الإمارات اليوم»، إن الدائرة شكلت ثلاثة فرق، تضم 30 عنصراً، لمتابعة موسم الأمطار، ومعالجة البلاغات الواردة لقسم الطوارئ.

وأوضح أن الدائرة تولت إنشاء جدار استنادي أمام مجاري الأودية، لمنع فيضانها باتجاه المنازل السكنية، كما تم إنشاء أربعة خزانات تحت الأرض لتجميع مياه الأمطار.

وذكر أن الدائرة على استعداد تام للتعامل مع موسم الأمطار، من خلال نشر صهاريج شفط المياه في الطرقات والمناطق السكنية المنخفضة، والحد من تجمع مياه الأمطار في المناطق المنخفضة، كما تم تعديل حجم مناهل صرف مياه الأمطار في طريق شارع الوكالات، وربطه بشبكة صرف مياه الأمطار، لأنه طريق منخفض، ويشهد تجمع مياه الأمطار سنوياً.

وأضاف أن الدائرة فحصت جميع مجاري الأودية في الإمارة، والتأكد من جاهزيتها، مشيراً إلى أنه تم تنظيف شبكة مياه صرف الأمطار، للتأكد من جاهزيتها، وربطها بشبكة صرف مياه الأمطار، وفتح مجرى بجانب المطبات الاصطناعية في الطرق العامة، لتفادي تجمع مياه الأمطار ونزولها في مناهل صرف الأمطار.

تويتر