بمساحة 119 هكتاراً في منطقة الورقاء الخامسة

بلدية دبي: افتتاح تجريبي لـ «سفاري دبي» غداً

صورة

أعلنت بلدية دبي أنها ستفتتح حديقة سفاري دبي، غداً، تجريبياً، وفق مدير إدارة المرافق الترفيهية، خالد السويدي، الذي أكد أن المشروع يعد من المشروعات الفريدة، الذي تحرص البلدية على تنفيذه لخدمة الإمارة والإسهام في تحقيق مجتمع دبي السعادة.

وأكد أن البلدية تحرص على تلبية احتياجات المجتمع بما يتماشى مع استراتيجية الحكومة، موضحاً أن تنفيذ مشروع سفاري دبي يتم حسب أرقى وأفضل المواصفات العالمية المعتمدة في هذا المجال.

وقال السويدي إن حديقة سفاري دبي تعتمد على الطاقة الشمسية، حيث يعتبر المشروع من المشروعات المتميزة الصديقة للبيئة، التي تنفذها البلدية لتكون معلماً ترفيهياً بارزاً في إمارة دبي، بمساحة 119 هكتاراً في منطقة الورقاء الخامسة، حيث يهدف المشروع إلى إنشاء أفضل مركز للحياة الفطرية في العالم.

وتابع: «حرصت بلدية دبي على تحقيق التميز في تنفيذ هذا المشروع من خلال تحقيق قيمة بيئية عالية، بتحويل الموقع من مكبّ نفايات البناء إلى نقطة جذب سياحية وبيئة فطرية متنوعة، باستغلال التضاريس المختلفة الموجودة في الموقع، واعتبارها عنصراً أساسياً في تصميم المشروع»، وقال إن ساعات العمل والزيارة في السفاري ستكون من التاسعة صباحاً وحتى الساعة الخامسة مساء.

وأكدت البلدية في بيان صحافي، أمس، أن مشروع «سفاري دبي» ليس مجرد حديقة تجمّع للحيوانات، لكنه منتجع عالمي، ويؤكد حرص حكومة دبي على توفير احتياجات المدينة كافة من المشروعات التي تخدم الإمارة، وتحرص على تلبية احتياجات المجتمع. وتتطلع حديقة سفاري دبي إلى أن تكون إحدى أفضل خمس حدائق سفاري في العالم، خلال السنوات الخمس المقبلة، وتجهيز مرافقها لاستقبال أكثر من 10 آلاف زائر يومياً.

وقالت إنه روعي من خلال تصميم الموقع العام للمشروع سهولة الحركة بالنسبة للزوار، سواء كانت مشياً على الأقدام أو باستخدام وسائل النقل الداخلية المختلفة والصديقة للبيئة، مثل الترام، بالإضافة إلى سيارات كهربائية تعمل بالطاقة الشمسية لنقل الزوار داخلياً أو من المواقف، التي يزيد عددها على 3600 موقف تابعة للحديقة.

كما تم فصل كل وسائل النقل الداخلية عن مسارات الخدمة الخاصة بنقل الحيوانات والعمال، وصممت الحديقة بشكل يتيح توفير بيئات متنوعة تتناسب مع مختلف الحيوانات، وباستخدام أساليب تفاعلية حديثة في مراقبة الحيوانات والحياة الفطرية الخاصة بهم، والاعتناء بصحتهم من خلال أطباء بيطريين متخصصين موجودين داخل الحديقة.

وتنفذ الحديقة بشكل يليق بالمتنزهات والحدائق ذات الميزات الخاصة التي تتمتع بها الإمارة، والتي تضاهي أفضل الحدائق في العالم، وتتضمن أربع قرى رئيسة، هي: القرية العربية، والقرية الآسيوية، والقرية الإفريقية، وقرية السفاري، بالإضافة إلى منطقة الوادي.

تويتر