الجو صحو إلى غائم جزئياً خلال الأيام الثلاثة المقبلة

«الأرصاد» ينصح بعدم ارتياد البحر حتى الأربعاء

«الأرصاد» توقع أن يشهد البحر اضطراباً اعتباراً من مساء اليوم. الإمارات اليوم

توقّع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل، أن تكون حالة الجو، خلال الأيام الثلاثة المقبلة، ما بين صحو إلى غائم جزئياً ومغبر، لافتاً إلى أن سرعة الرياح ستكون معتدلة إلى نشطة، بينما تكون قوية أحياناً على البحر.

ونصح المركز بعدم ارتياد البحر، خلال الأيام الثلاثة المقبلة، لاسيما في الخليج العربي، إذ إن حالة الموج منذ الأمس من مضطرب إلى شديد الاضطراب أحياناً، مقابل حالة متوسطة للموج في بحر عُمان اليوم، على أن تشهد اضطراباً اعتباراً من مساء اليوم.

وذكر لـ«الإمارات اليوم»، أن الرطوبة ستشهد تزايداً نسبياً، خلال ساعات الليل والصباح الباكر على بعض الأماكن الداخلية، ما يشكل ضباباً خفيفاً على الطرقات، مطالباً بضرورة توخّي الحيطة والحذر من احتمالية انخفاض مدى الرؤية الأفقية.

وأشار المركز إلى أن الطقس اليوم وغداً، يكون صحواً إلى غائم جزئياً بوجه عام، ومغبراً أحياناً، والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، وقوية أحياناً فوق البحر، ومثيرة للغبار على بعض المناطق المكشوفة، فيما تزداد الرطوبة النسبية، خلال الليل والصباح الباكر على بعض المناطق الداخلية، وقد يتشكل الضباب الخفيف، بينما البحر يكون مضطرب الموج إلى شديد الاضطراب أحياناً في الخليج العربي، ومتوسط الموج في بحر عُمان يضطرب ليلاً.

أما عن درجات الحرارة المتوقعة على الشريط الساحلي، فقد تراوح العظمى منها بين 23 و27 درجة مئوية، بينما الصغرى تراوح بين 12 و17 درجة مئوية، على أن تصل سرعة الرياح من 20 إلى 45 كيلومتراً في الساعة أحياناً من الاتجاه الشمالي الغربي.

وفي المناطق الداخلية تراوح درجة الحرارة العظمى بين 28 و24 درجة مئوية، والصغرى بين 11 و16 درجة مئوية، وتصل سرعة الرياح من 18 إلى 38 كيلومتراً في الساعة أحياناً، من الاتجاه «جنوبي غربي إلى شمالي غربي».

تويتر