مواطنة تحتفي بأكبر معمّر بالدولة في «اليوم الوطني»

جميلة نضر أثناء لقاء المعمّر الشميلي في رأس الخيمة. من المصدر

اختارت رئيسة مجموعة «حب الإمارات» التطوّعية، المواطنة جميلة نضر، الاحتفال باليوم الوطني الـ46 للإمارات، بأسلوب خاص، بالتوجه إلى إمارة رأس الخيمة، والاحتفاء بأكبر معمّر في الدولة، محمد حسن رشدوه الشميلي (120 عاماً)، وتقليده عَلَم الدولة، وتقديم هدايا تراثية له بهذه المناسبة.

وقالت جميلة نضر، لـ«الإمارات اليوم»، إن «فعالية الاحتفاء بأكبر معمّر في الدولة تم الإعداد لها منذ قرابة أربعة أشهر، تخللتها عمليات بحث طويلة قبل الوصول إلى المواطن محمد الشميلي، القاطن بمنطقة شمل في رأس الخيمة».

وأضافت: «بعد فترة بحث طويلة، تم الاتصال بعائلته لترتيب الاحتفالية، والتوجه إليه برفقة عدد من متطوّعي مجموعة (حب الإمارات)، وتقديم عَلَم الدولة له، احتفاءً من المجموعة بأكبر معمّر في الدولة، ضمن الاحتفال باليوم الوطني الـ46 للإمارات»، مشيرة إلى أن «هذه الفعالية هي الأولى من نوعها للفريق التطوّعي، وتخص شريحة المعمّرين، وتهدف إلى مشاركتهم أفراح الدولة».

وأثنى أحمد الشميلي، حفيد المعمّر، على مبادرة مجموعة «حب الإمارات» للعمل التطوعي، وقال: «تأتي هذه المبادرة لتؤكّد أن أبناء الإمارات حريصون دائماً على الاحتفاء بالآباء والأجداد، والتواصل مع كبار السن، خصوصاً شريحة الأوائل الذين واكبوا زمن الاتحاد، خصوصاً جدي الذي عاصر مرحلة ما قبل اتحاد الدولة بسنوات بعيدة، وعاصر مرحلة كبيرة بعد التأسيس».

واختتم: «نتمنى تكرار مثل هذه المبادرات، التي تتيح للجيل الجديد فرصة التعرف إلى الإرث التاريخي، الذي يحفظه كبار السن».

تويتر