حاكم رأس الخيمة في كلمة بمناسبة يوم الشهيد: أسماء شهدائنا أوسمة على الصدور

أكد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة أن الاحتفال بيوم الشهيد في الثلاثين من نوفمبر من كل عام يشكل صورة ناصعة للبطولة والفداء .. باعتبار أن هذا اليوم يعكس مدى عرفان أبناء الإمارات بتضحيات شهداء الوطن الذين بذلوا أرواحهم رخيصة في سبيل الذود عنه.

وقال سموه - في كلمة عبر مجلة درع الوطن بمناسبة يوم الشهيد - إن شهداء الإمارات وهبوا نفوسهم لتظل راية الوطن عالية خفاقة في السماء.. موضحا أن أسماءهم ستبقى أوسمة على الصدور أبد الدهر.
وفيما يلي كلمة صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة بهذه المناسبة: // يشكل الاحتفال بيوم الشهيد في الثلاثين من نوفمبر من كل عام صورة ناصعة للبطولة والفداء باعتبار أن هذا اليوم يعكس مدى عرفان أبناء الإمارات بتضحيات شهداء الوطن الذين بذلوا أرواحهم رخيصة في سبيل الذود عنه .. لقد وهب شهداء الإمارات نفوسهم لتظل راية الوطن عالية خفاقة في السماء.

وما قدمته دولة الإمارات العربية المتحدة من شهداء عبر تاريخها المجيد يؤكد أن رجال الإمارات الأبطال أقسموا على رفعة الوطن وصون كرامته والدفاع عنه مهما كان الثمن.. ولهذا فإن يوم الشهيد هو يوم العزة والكرامة ويوم التضامن ويوم نصرة الوطن ونصرة الحق ويوم تقدير التضحيات وتثمين دور الشهداء .. إنه يوم تعبير دولة الإمارات قيادة وشعبا عن تقدير تضحيات الرجال الأشاوس ويوم تكريم الشهداء ويوم إعلان شعب الإمارات وقوفة صفا واحدا لدعم الشهداء.

ولا يسعنا بهذه المناسبة إلا أن نشيد بالاهتمام النوعي والكبير الذي توليه القيادة الرشيدة للدولة بقيادة أخي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وأخي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وأخي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإخواني أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات لحرصهم على بناء القوات المسلحة على أسسس عصرية متطورة ليظل الوطن عزيزا شامخا .. سيبقى الشهداء خالدون أبدا وستظل ذكراهم عنوانا عريضا للتضحية والفداء ولن تدخر القيادة وسعا من دعم أسر الشهداء والوقوف إلى جانبهم.

رحم الله شهداءنا الأبرار وأسكنهم فسيح جناته .. فلقد زهقت أرواحهم الزكية من أجل الوطن تعكس عملهم الجليل في ذاكرة الأجيال وستبقى أسماؤهم أوسمة على صدورنا أبد الدهر وقد صدق الله عز وجل " ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون ".

تويتر