استقطبت 326 ألف زائر للعلاج العام الماضي

دبي تجتذب 500 ألف زائر للسياحة العلاجية بحلول 2020

خلال المؤتمر السنوي الرابع للسياحة العلاجية. من المصدر

قالت رئيسة مجلس السياحة العلاجية في دبي، الدكتورة ليلى المرزوقي، إن الإمارة ستتمكن من تحقيق خططها لاستقطاب نصف مليون زائر للسياحة العلاجية بحلول العام 2020، مشيرة إلى أن دبي تتبوأ المرتبة الأولى عربياً، والـ16 عالمياً في السياحة العلاجية، وفقاً لمؤشر السياحة العلاجية لعام 2016.

وأضافت المرزوقي، خلال المؤتمر السنوي الرابع للسياحة العلاجية، الذي نظمته ثومبي للسياحة العلاجية، أن دبي تتمتع بالمقومات كافة، التي تجعلها وجهة عالمية للسياحة العلاجية، مرتكزة على موقعها الجغرافي، واتصالها بجميع أنحاء العالم، وكونها مدينة آمنة، وأن 80% من مستشفياتها معتمدة دولياً، منوهة بدعم كبار مزودي خدمات الرعاية الصحية.

وأشارت إلى أن عدد زوار دبي بقصد السياحة العلاجية بلغ العام الماضي 326 ألفاً و649 زائراً، مقارنة بـ298 ألفاً و359 سائحاً في العام 2015، أي بزيادة نسبتها 9.5%، موضحة أن من أبرز التخصصات الطبية والصحية التي قصدها زوار دبي، جراحة العظام، وطب الأمراض الجلدية، وطب الأسنان، والتقنيات المساعدة على الإنجاب، والفحوص الصحية والوقائية، وطب العيون، والجراحات التجميلية.

وقال نائب رئيس قسم الرعاية الصحية في مجموعة ثومبي، أكبر محيي الدين ثومبي، إن المجموعة ملتزمة بدعم مخططات دبي، الهادفة إلى تحويل الإمارة إلى وجهة عالمية للسياحة العلاجية، وذلك من خلال إضافة ثلاثة مستشفيات وخمس عيادات طبية، و15 صيدلية، وخمسة مختبرات تشخيصية.

وأطلقت مجموعة ثومبي، بصفتها عضواً في «تجربة دبي الصحية»، مبادرات عدة، منها صالة لخدمات «مرحبا»، لاستقبال المرضى القادمين من خارج الدولة.

 

تويتر