«الأمن الإلكتروني»يموّل بحثين مبتكرين بـ 700 ألف درهم

فتح مركز دبي للأمن الإلكتروني باب القبول لاستقبال طلبات تمويل المشروعات البحثية المبتكرة في مجال الأمن الإلكتروني، داعياً الباحثين في مؤسسات التعليم العالي في الإمارات إلى تقديم مقترحات بحثية رائدة حول التحديات المتعلقة بالأمن الإلكتروني في الدولة، وسيتم تمويل مشروعين بحثيين بقيمة أقصاها 350 ألف درهم لكل بحث، مشيراً إلى أن آخر موعد لاستلام الطلبات في الثاني من يناير المقبل.

وتماشياً مع استراتيجية دبي للأمن الإلكتروني، وإيماناً بأهمية البحث العلمي في جعل مدينة دبي الرائدة عالمياً في مجال الابتكار والسلامة والأمن، أطلق المركز هذه المبادرة التي تعدّ الأولى من نوعها في الدولة.

وتشمل فكرة المشروع البحثي الموضوعات المتعلقة بالأمن الجنائي، أو الأمن الإلكتروني للهواتف المتحركة، أو البيانات الضخمة، أو الحوسبة السحابية، أو إنترنت الأشياء، أو المركبات ذاتية القيادة، ويمكن أن ينتج عن البحث تقنية مبتكرة أو أداة جديدة.

وللتأهل في المسابقة يجب أن يكون البحث المقترح على درجة عالية من الابتكار، ولا توجد حلول تجارية أو بحثية شبيهة له، ويجب أن يكون البحث المقترح (علمي تطبيقي) له أثره الملموس على احتياجات الأمن الإلكتروني في الدولة، ويجب ألا يكون البحث المقترح حاصلاً على تمويل من أي جهة أخرى.

 

تويتر