مشاهدات من جلسات «الوطني»

UNITED ARAB EMIRATES FEDERAL NATIONAL COUNCIL 25,3,2014 IN ABUDHABI PHOTO BY. NAJEEB MOHMMED

الحضور الأول

شهدت الجلسة الثانية من دور الانعقاد العادي الثالث للفصل التشريعي الـ16 الحضور الأول لوزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، عبدالرحمن العويس، الذي شكر سابقيه في المنصب ذاته: الدكتور أنور قرقاش (وزير دولة للشؤون الخارجية حالياً)، ونورة بنت محمد الكعبي (وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة الحالية)، متعهداً بمواصلة التنسيق بين المجلس الوطني ومجلس الوزراء، ونشر التوعية السياسية، خصوصاً بين الشباب.


الانسحاب لـ«التدخين»

تسبب مقترح شفهي توجّه به وزير الصحة ووقاية المجتمع، عبدالرحمن العويس، خلال جلسة الأسبوع الماضي، بإطلاق مبادرة لإقلاع أعضاء المجلس عن التدخين؛ في حال من الجدل والنقاش الطريف بين عدد من الأعضاء مع الوزير، فيما خرج أعضاء آخرون من القاعة ليتحدثوا عن المقترح في الساحة الخارجية.. ويدخنوا بعض السجائر.


ردود مرفوضة

رفض عضوا المجلس الوطني الاتحادي، سعيد صالح الرميثي ومحمد عبدالله المحرزي، ثلاثة ردود كتابية على أسئلة كانا وجهاها لثلاثة وزراء، مطالبين بحضور الوزراء لمناقشتهم في نقاط خلافية. والأسئلة موزعة على سؤالين للرميثي أحدهما لوزير الثقافة وتنمية المعرفة بشأن «دعم المواهب الرياضية»، والثاني لوزير الاقتصاد بشأن «ارتفاع أسعار السيارات»، أما الثالث فوجّهه المحرزي لوزير تنمية المجتمع، بشأن «شرط السن للحصول على منحة الزواج».

تويتر