«صحية الوطني» تناقش 8 محاور لسياسة «الصحة»

اللجنة ناقشت تنمية الكوادر الطبية والإدارية المواطنة. أرشيفية

واصلت لجنة الشؤون الصحية والبيئة بالمجلس الوطني الاتحادي، في اجتماعها أمس، في مقر الأمانة العامة بدبي، مناقشة موضوع سياسة وزارة الصحة ووقاية المجتمع في إطار ثمانية محاور رئيسة، وفق الخطة المعدة لذلك، التي تتضمن زيارات ميدانية للمستشفيات والمراكز التابعة للوزارة ودعوة ممثلي الوزارة لحضور اجتماعات اللجنة.

وتناقش اللجنة الموضوع ضمن محاور عدة، تشمل تطوير خدمات الرعاية الصحية، وتنمية الكوادر الطبية والإدارية المواطنة، والامتيازات المقدمة إليهم، وتنظيم النشاط الصحي التجاري في الدولة، وتنظيم آلية إيفاد المرضى للعلاج في الخارج، والتنسيق مع الجهات المعنية فيه، وتنظيم وإدارة أنظمة التأمين الصحي الاتحادي، والتنسيق مع الجهات المعنية.

حضر الاجتماع رئيس اللجنة سالم عبيد الحصان الشامسي، ومقرر اللجنة خلفان عبدالله بن يوخة، وأعضاء اللجنة: خالد علي بن زايد، وناعمة عبدالله الشرهان، وعبيد حـسن بن ركاض، ومحمد أحمد اليماحي. وأكد سالم عبيد الشامسي مواصلة مناقشة موضوع سياسة وزارة الصحة ووقاية المجتمع مع ممثلي الوزارة وتبادل الآراء والمقترحات بشأن محاور الموضوع، لافتاً الى أن اللجنة استمعت إلى ملاحظات الوزارة خلال رد ممثليها على أسئلة الأعضاء حول موضوعات مهمة تصب في مصلحة المواطنين من خلال الخدمات التي تقدمها لهم.

تويتر