اقتراح بتشكيل فرق للتوعية بمخاطر الإنترنت في المدارس

شرطة أبوظبي تسجل رقماً قياسياً لأكبر حلقة شبابية عن أمن الإنترنت

الجلسة شهدت تجمع أكثر من 4000 شاب وشابة في مكان واحد. من المصدر

سجّلت القيادة العامة لشرطة أبوظبي رقماً قياسياً في موسوعة «غينيس» العالمية لأكبر درس عن أمن الإنترنت، في حلقة نقاشية بعنوان «الشباب وأمن الإنترنت»، إذ شهدت تجمع أكثر من 4000 شاب وشابة تحت سن 30 عاماً التقوا في مكان واحد. ونظّم الحلقة، أمس، مجلس شباب شرطة أبوظبي، بالتعاون مع مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، ومجلس الإمارات للشباب، بقاعة مبادلة آرينا في مدينة زايد الرياضية.

وقدمت شرطة أبوظبي مقترحاً في الجلسة بتشكيل فرق للتوعية بمخاطر استخدام الإنترنت في المدارس، تتخصص في برامج التواصل الاجتماعي والوقاية من مخاطرها، ببرامج وحلول ابتكارية متطورة، تقدم حلولاً آمنة.

وناقشت الحلقة المفاهيم الأمنية لدى الشباب، ومشاركتهم الفاعلة في رسم الاستراتيجيات والحلول والرؤى في عدد من التحديات في مجالات العمل الشرطية، بهدف الإسهام في تطوير المنظومة وفق رؤى ريادية وأفكار شبابية مبدعة وخلاقة، تعزز جهود الجهات المعنية، وتثري مسيرة التطوير الشرطي.

كما ناقشت موضوعات أمنية وشرطية، ومحاور تهم الشباب والتحديات التي تواجههم في عصر الإنترنت، وتتعلق بتعزيز الأمن، وإيجاد بيئة إنترنت آمنة، تتوافق مع تطلعات الشباب، وتسمح لهم بسبر عالم المعرفة والمعلومات والتقنيات الحديثة، دون تعريض أنفسهم لمخاطر القرصنة أو الابتزاز.

وأكدت وزيرة الدولة لشؤون الشباب، رئيس مجلس الإمارات للشباب، شما بنت سهيل فارس المزروعي، أن مبادرة شرطة أبوظبي بعقد هذا التجمع خطوة تتوافق مع عمل مجلس الإمارات للشباب، وتكمل من جهوده للاستفادة من الفرص والعمل بكل طاقاته، وبرؤية مستقبلية لتحقيق التنمية والتطوير في مجالات العمل.

 

تويتر