شرطة الإمارة تحتفل بمرور 60 عاماً على تأسيسها الثلاثاء المقبل

أبوظبي أكثر المدن أماناً في العالم

اللواء محمد خلفان الرميثي : نثمن دعم القيادة لتحقيق مراكز متقدمة في ترتيب التنافسية العالمية.

تصدرت إمارة أبوظبي للعام الجاري، المركز الأول عالمياً كأكثر مدينة أماناً، متقدمة بذلك على 333 مدينة حول العالم، أهمها ميونيخ الألمانية، حسب تقرير أصدره موقع «نومبيو» الأميركي المتخصص في رصد تفاصيل المعيشة في أغلب بلدان العالم.

يأتي ذلك، بالتزامن مع احتفال القيادة العامة لشرطة أبوظبي بمرور 60 عاماً على التأسيس في 21 من شهر نوفمبر الجاري، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وتفصيلاً، قال القائد العام لشرطة أبوظبي، اللواء محمد خلفان الرميثي، في كلمة بمناسبة مرور 60 عاماً على التأسيس، إن الإنجازات الكبيرة، في مسيرة التحسين والتطوير وضعت شرطة أبوظبي في الطليعة على مستوى المؤسسات والأجهزة الشرطية عالمياً لتحقق دورها الريادي في تعزيز مسيرة الأمن والأمان، ونشر الطمأنينة في المجتمع بأساليب متطورة وممارسات متقدمة.

وأضاف أن تلك المنجزات تمثل دافعاً قوياً لمنتسبي شرطة أبوظبي لمواصلة، جهودهم في الارتقاء بالعمل الشرطي والأمني إلى مزيد من التطور والتقدم، حفاظاً على المكتسبات وتوفير السعادة والرفاهية في مجتمع الخير والعطاء في بلادنا التي حققت نهضة كبيرة وتطوراً يواكب رؤى وتطلعات المستقبل بخطوات تطويرية واثقة. وقال: «تابعنا التميز في إنجازات الحاضر، وبدأنا باستشراف المستقبل بمنظوريه القريب والبعيد، وبرؤى ثابتة وسعي متواصل لتطوير العمل الشرطي وتبني أدوات جديدة للنهوض بدور الشرطة وتعزيز انخراط أفراد المجتمع في الشأن الأمني حماية لمكتسباتهم في الماضي والحاضر والمستقبل، بما يحقق استدامة الأهداف التي نتطلع إليها، وصولاً إلى تحقيق المزيد من الإنجازات في مسيرة الأمن والأمان».

وثمن دعم قيادة الدولة لتحقيق مراكز متقدمة في ترتيب التنافسية العالمية خلال السنوات الأخيرة، ما أسهم في حصول الإمارة على مواقع ريادية في مؤشرات الأمن والسلامة كأكثر مدن العالم أماناً، متقدمة على الكثير من المدن في العالم، كما ثمن عالياً جهود قيادات الشرطة السابقين في الارتقاء بمسيرة التطوير للعمل الشرطي والأمني.

إلى ذلك، أظهر تقرير أصدره موقع «نومبيو» الأميركي المتخصص في رصد تفاصيل المعيشة في أغلب بلدان العالم، تصدر أبوظبي لعام 2017 المركز الأول عالمياً كأكثر مدينة أماناً، متقدمة بذلك على 333 مدينة حول العالم، أهمها ميونيخ الألمانية والعاصمة سنغافورة، وكيوبيك الكندية، ومدن بازل وبرن وزيوريخ السويسرية، وطوكيو وأوساكا اليابانية، وفيينا النمساوية.

وحصدت الإمارة 86.46 نقطة في مؤشر المدن الأكثر أماناً في العالم، فيما حازت 13.54 نقطة في مؤشر الجرائم، ما جعلها المدينة الأقل جريمة في العالم.

ويوفر موقع «نومبيو» قاعدة بيانات حول مختلف دول العالم، ويستعرض عدداً من مؤشرات المعيشة، الإسكان والرعاية الصحية، وحركة المرور، والجريمة.

كما نجحت شرطة أبوظبي، في بلوغ المستويات المستهدفة خلال الفترة الماضية، وتجاوزتها في عدد من المؤشرات، من بينها تحقيق نتائج متميزة لرضا المجتمع عن الاستجابة الفورية لنداءات الإغاثة والمساعدة، ورضا المجتمع عن التدخل السريع لرجال المرور في أوقات الازدحام المروري، ورضا المجتمع عن دور مراكز الدعم الاجتماعي والشرطة المجتمعية، ورضا العاملين والمتعاملين عن الخدمات الإلكترونية المقدمة عبر الموقع الإلكتروني.

تويتر