إطلاق النظام الأميركي لرموز الرياضيات والعلوم للمكفوفين

أعلنت مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة، ممثلة في مركز مطبعة المكفوفين والتحديات البصرية، التابع لها، عن انطلاق أولى مراحل مشروع توفير المواد التعليمية العلمية على الكود الأميركي لطباعة مادة الرياضيات والعلوم الأخرى.

جاء ذلك، خلال حلقة نقاشية نظمها المركز حول رموز (برايل) للرياضيات والعلوم الأخرى، بحسب الكود الأميركي، في إطار جهود المؤسّسة لتذليل الصعاب أمام ذوي التحديات البصرية من فئات أصحاب الهمم، لتوفير الاحتياجات التعليمية والأكاديمية لهم، لمواصلة مسيرتهم التعليمية بتميّز ونجاح.

وأكدت المؤسّسة خلال الحلقة، أنها «تسعى إلى تحقيق هدفها الرئيس نحو دمج فئات أصحاب الهمم، لاسيما فئة المكفوفين، في المجتمع، ليشاركوا في مسيرة البناء والتنمية على أرض الدولة».

وقالت مديرة مركز مطبعة المكفوفين، ناعمة عبدالرحمن المنصوري، إن «الخطوة تعدّ الأولى من نوعها على مستوى الدولة، وهي أساسية في تطوير الخدمات التعليمية المقدمة لأصحاب الهمم في مجال الرياضيات والعلوم الأخرى، وتستهدف 70 من متخذي القرار والمختصين في برامج الإعاقة البصرية، في المؤسسات التعليمية المختلفة، وأولياء أمور الطلبة وطلبة الجامعات». وأضافت أنه «انطلاقاً من اهتمام الحكومة بأبنائنا من أصحاب الهمم، نعلن انطلاق أولى مراحل مشروع توفير المواد التعليمية العلمية على الكود الأميركي لطباعة مادة الرياضيات والعلوم الأخرى».

وأوضحت المنصوري أن «إطلاق مشروع المواد العلمية التعليمية بلغة (برايل) على نظام الكود الأميركي لذوي الإعاقة البصرية، يهدف إلى دعم العملية التعليمية، وزيادة التحصيل العلمي الأكاديمي للطالب».

تويتر