شرطة دبي تعرض دراجة طائرة للحالات الطارئة

الدراجة الطائرة سرعتها 70 كيلومتراً في الساعة. من المصدر

عرضت شرطة دبي في معرض دبي الدولي للسيارات دراجة «هوفر» الوحيدة من نوعها في العالم، التي تستطيع الطيران على مستوى منخفض للوصول إلى أماكن الحوادث والاستجابة السريعة للحالات الطارئة.

وأكد نائب مدير مركبات القوة في الإدارة العامة للنقل والإنقاذ، المقدم سلطان المري، أن الدراجة تعتبر في مرحلة الاختبار حالياً ويتم تطويرها بالتعاون مع شركة (بي أم دبليو) من أجل استشراف المستقبل في مجال استخدام الدراجات الطائرة، التي قد تساعد العمل الشرطي في الانتقال السريع إلى أماكن البلاغات والحوادث المرورية، مشيراً إلى أن تطوير الدراجة يأتي في إطار استشراف المستقبل واستخدام أحدث الأنظمة الذكية في العمل الشرطي.

ويشار إلى أن شرطة دبي عرضت في معرض جيتكس الماضي 2017، «دراجة طائرة» أخرى تعمل على الكهرباء ويمكنها الارتفاع لمسافة خمسة أمتار، إذا كان هناك شخص يستخدمها ولمسافة ستة كيلومترات دون صعود أحد عليها، حيث بالإمكان التحكم بها بواسطة الريموت كنترول. وتستطيع هذه الدراجة الطيران لمدة 20-25 دقيقة باستخدام البطارية ولمدة ساعة باستخدام البنزين، وتستطيع حمل وزن 300 كيلوغرام إلى جانب قائدها، وتبلغ سرعتها 70كم/‏‏ ساعة، ويمكن استخدامها للأغراض المرورية ووقت الازدحام.

 

تويتر