وفق أرقى المعايير العالمية

«الخارجية» تدشّن خدمات متكاملة في 14 مركزاً بالدولة

«الخارجية» تقدّم خدمات قنصلية للمواطنين والمقيمين تحقق أعلى معايير الجودة والتميز. وام

دشّنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي منظومة متكاملة ومبتكرة من الخدمات القنصلية في 14 مركزاً لإسعاد المتعاملين، في كل مناطق الدولة، وذلك وفقاً لأرقى المعايير العالمية المعروفة في هذا المجال، تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي.

باقة خدمات متميزة

تقدم مراكز إسعاد المتعاملين باقة متميزة من خدمات التصديقات على كل الوثائق التي يحتاج إليها المتعاملون، ويتم تقديم وإنجاز هذه التصديقات في وقت قياسي لا يتجاوز ثلاث دقائق، وتتكفل بتصديق كل الشهادات الدراسية والتقارير الطبية للمتعاملين، الصادرة في بلد الأصل، حيث تقوم مراكز التصديقات بإرسال هذه الوثائق إلى بعثات الدولة في الخارج، وتصديقها في بلد الأصل وإعادتها إلى أصحابها بعد التدقيق عليها، في خطوة عملية هدفها التسهيل على المواطنين والمقيمين واختصار الوقت والجهد.

وتوفر مراكز إسعاد المتعاملين مواقف مجانية للمتعاملين الراغبين في الحصول على الخدمة، وذلك تسهيلاً على المتعاملين وللتخفيف من الأعباء عنهم.

وتقدم الوزارة خدمة التصديق على الوثائق عبر مراكز إسعاد المتعاملين الموزعة في كل مناطق الدولة، وتهدف الوزارة من خلال تقديم هذه الخدمة إلى إعطاء الوثائق والمستندات الصلاحية القانونية للاستخدام خارج الدولة المنشئة لها.

وكانت وزارة الخارجية افتتحت، أخيراً، عدداً من مراكز إسعاد المتعاملين، التي يصل عددها حالياً إلى 14 مركزاً لإسعاد المتعاملين، والموزعة في كل مناطق الدولة، بهدف تسهيل إنجاز جميع المعاملات والخدمات والتصديقات التي تقدمها الوزارة في وقت قياسي.

وقال وكيل الوزارة المساعد للشؤون القنصلية في الوزارة، السفير أحمد الهام الظاهري، إن افتتاح مراكز إسعاد المتعاملين في كل إمارات الدولة، يأتي في إطار سعي الوزارة لتقديم خدمات قنصلية للمواطنين والمقيمين داخل الدولة، تحقق أعلى معايير الجودة والتميز، كما يعكس حرص الوزارة على تسهيل تقديم خدماتها للمتعاملين من المواطنين والمقيمين والشركات التجارية في مختلف مدن ومناطق الدولة.

ومن أبرز الخدمات الجديدة التي تم تدشينها في مراكز التصديقات خدمة «التصديق عندك»، الخاصة بأصحاب الهمم وكبار السن، حيث يتولى موظفو المركز تصديق الأوراق والوثائق الخاصة بأصحاب الهمم وكبار السن، بمجرد زيارتهم لمراكز التصديقات، ومن دون أن يحتاجوا إلى النزول من سياراتهم، وتم تقديم هذه الخدمة بهدف تسهيل إجراءات تصديقات المعاملات بأنواعها كافة لأصحاب الهمم وكبار السن، وتخفيف الأعباء عنهم.

كما دشنت الوزارة رقم اتصال مجانياً موحد لكل مراكز التصديقات التابعة للوزارة (80044444)، وبإمكان المتعاملين من المواطنين والمقيمين توجيه أسئلتهم أو استفساراتهم أو شكاواهم عبره، وسيتكفل موظفو المركز بالإجابة عنها أو نقلها إلى الجهة المختصة.

وتتوزع مراكز التصديقات الـ14 على مناطق الدولة، حيث يوجد في إمارة أبوظبي أربعة مراكز، هي: المارينا مول، والتنمية الاقتصادية، وغرفة تجارة أبوظبي، و«تم» في الظفرة، بالإضافة إلى مركز إسعاد المتعاملين في بلدية العين «الجيمي».

وفي دبي افتتحت الوزارة أربعة مراكز، هي: مركز التصديقات في مبنى الوزارة، والطوار، وغرفة تجارة دبي، والمنارة، في حين تتوزع بقية المراكز على بقية إمارات الدولة، حيث يوجد مركز بمكتب الوزارة في الشارقة، ومركز في غرفة تجارة عجمان، ومركز في غرفة تجارة الفجيرة، ومركز في غرفة تجارة رأس الخيمة، ومركز في غرفة تجارة أم القيوين.

ويندرج تحت خدمة تصديق الوثائق، التصديق على الشهادات العادية الصادرة من داخل الدولة وخارجها، من الشهادات الدراسية والشهادات الطبية وعقود الزواج والطلاق، وشهادات الميلاد وشهادات الخبرة، والتوكيلات العامة والخاصة، وشهادات الوفاة، وغيرها من الشهادات، كما تقدم مراكز إسعاد المتعاملين خدمة التصديقات على العقود والاتفاقات التجارية الصادرة من داخل الدولة وخارجها، والرخص التجارية وتسجيل براءات الاختراع والعلامات التجارية، وتأسيس الشركات، وعقود جلب العمالة، وغيرها، بالإضافة إلى التصديق على الفواتير بأنواعها المختلفة.

وعند تصديق الشهادات الصادرة داخل الدولة يتم التأكد من وجود ختم وتوقيع الجهة المُصدِرة للشهادة، والمعتمدة من وزارة الخارجية والتعاون الدولي، أما بالنسبة لتصديق الشهادات الصادرة من خارج الدولة، فيطلب تصديق وزارة خارجية الدولة الصادرة منها الشهادة، بالإضافة إلى تصديق سفارة الإمارات لدى الدولة الصادرة منها الشهادة.

تويتر