الحملة تستهدف 30 مدرسة حكومية حتى مايو المقبل

«صحة دبي» تعتمد «ابتسامتي» برنامجاً وقائياً للأسنان

الحملة نظمت أخيراًً فعالية حضرها أكثر من 2000 شخص. من المصدر

اعتمدت هيئة الصحة في دبي «حملة ابتسامتي»، كبرنامج وقائي لصحة الفم والأسنان، بعد النتائج الإيجابية التي حققتها الحملة خلال الفترة الماضية.

وأكدت مدير إدارة خدمات طب الأسنان في الهيئة، الدكتورة حمدة المسمار، أهمية الحملة التي تأتي ضمن خطة الهيئة واستراتيجيتها الوقائية لحماية المجتمع من أمراض الفم والأسنان، في ظل الدراسات المسحية التي أجرتها الهيئة للفئة العمرية من أربع إلى ست سنوات عام 2013، والتي كشفت عن ارتفاع نسبة تسوس الأسنان لتصل إلى 65% بين هذه الفئة من طلبة المدارس.

وقالت إن الحملة استهدفت، منذ فبراير إلى مايو الماضيين، سبع مدارس حكومية، وتتجه لاستهداف 30 أخرى خلال الفترة حتى مايو المقبل.

وأوضحت المسمار أن الحملة تهدف إلى تعزيز ثقافة العناية بصحة الفم والأسنان لدى طلبة المدارس وأفراد المجتمع بشكل عام، بما يتماشى مع أهداف استراتيجية الهيئة لعام 2021 لتحسين مستوى صحة الفم في دبي، من خلال الكشف المبكر عن صحة الفم والأسنان للفئة المستهدفة من الطلبة، وتقديم العلاجات والنصائح والإرشادات الوقائية من قبل فريق أطباء الأسنان وأخصائيي تنظيف الأسنان، وممرضات المدارس المؤهلات، مع إرسال التقارير لأولياء الأمور، لتعريفهم بمستوى صحة الأسنان عند أبنائهم.

وتابعت أن الحملة تتضمن عدداً من جلسات التوعية وورش العمل، للتعريف بأحدث الطرق للحفاظ على صحة الفم والأسنان والتغذية الصحيحة، والإجابة عن استفسارات الطلبة وأولياء أمورهم، إضافة إلى المسابقات التحفيزية للطلاب والطالبات حول الابتسامة الصحية.

وأشارت إلى النتائج الإيجابية التي حققتها الحملة من خلال ارتفاع معدل تحسن نسبة النظافة لأسنان الطلاب والطالبات المشاركين بنسبة 50%، إضافة إلى قيام 67% من الأمهات بتغيير نظام تنظيف أسنان أبنائهن.

وقالت المسمار، إن الحملة استهدفت خلال فعالية نظمتها أخيراً، أكثر من 2000 شخص من أفراد المجتمع المحلي، بمن فيهم العاملون في شركة «دلسكو»، وموظفو هيئة الصحة بدبي، وتم خلالها توزيع 2200 فرشاة أسنان وخيط طبي.

كما اشتملت الفعالية على تقديم محاضرات توعوية، وتطبيقات عملية حول الطرق السليمة لتنظيف الأسنان بالفرشاة وخيط الأسنان، والعادات الغذائية الجيدة للمساعدة في تحسين صحة الفم.

تويتر