بوابات حتا وجسر مشاة بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد

عبدالرضا أبوالحسن : الطباعة ثلاثية الأبعاد تتقدم في العالم، و(الهيئة) تعتزم إحراز السبق في هذا الجيل من التقنيات.

أعلنت لجنة تطبيق استراتيجية دبي للطباعة ثلاثية الأبعاد في هيئة الطرق والمواصلات، عن إطلاق مبادرات جديدة في هذا المجال، تتمحور حول تنفيذ مشروعات مختلفة للهيئة باستخدام هذه التقنية المتطوّرة، في إطار تعزيز ودعم مبادرة «المدينة الذكية»، التي أطلقتها حكومة دبي، وتحقيقاً للغاية الاستراتيجية الأولى للهيئة وهي «دبي الذكية». وأوضح مدير إدارة تنفيذي تخطيط وتطوير مشاريع القطارات بمؤسسة القطارات رئيس لجنة تطبيق استراتيجية دبي للطباعة ثلاثية الأبعاد في الهيئة، عبدالرضا أبوالحسن، أن «المبادرات الجديدة، التي ستستعين بها الهيئة في تنفيذها بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، ستشمل مشروعات مختلفة هي: جسر للمشاة، وبوابات حتا، وموقف للحافلات، ومحطة للنقل البحري».

وقال إن «استخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد في تنفيذ هذه المشروعات ستساعد على بلورة وسائل وأساليب مبتكرة، تسهم بشكل فاعل في تعزيز إمارة دبي أذكى مدينة في العالم، ونقطة استقطاب للسيّاح والزائرين والمستثمرين ورجال الأعمال من مختلف دول العالم، باعتبارها مركزاً مالياً وسياحياً وخدمياً بارزاً على مستوى المنطقة والعالم».

وأضاف أن «تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد تتقدم بوتيرة متسارعة في العالم، وتعتزم الهيئة إحراز السبق في هذا الجيل من التقنيات واستغلالها بالشكل الأمثل، من خلال تبني أفضل الممارسات العالمية المتبعة في قطاع المواصلات العامة، والبنى التحتية اللازمة لها».

وقال إن «الهيئة بدأت العمل مع شركات عالمية متقدّمة في هذا المجال، وإن هذه التقنية الرقمية ستُحدِث تغييرات جذرية في طريقة تنفيذ مشروعات قطاع النقل الجماعي في دبي».

 

تويتر