بلدية دبي أكّدت توفير مساحات أكبر لتنزيل وتحميل البضائع

400 مليون درهم لتطوير «ورسان للخضراوات والفواكه»

الأعمال التطويرية شملت زيادة مواقف الشاحنات. من المصدر

شرعت بلدية دبي في تنفيذ مشروع خدمي جديد لتطوير سوق ورسان للخضراوات والفواكه، بكلفة تصل إلى 400 مليون درهم.

إعفاء مرافقي أصحاب الهمم من رسوم الحدائق

أصدر المدير العام لبلدية دبي، المهندس حسين ناصر لوتاه، قراراً بشأن إعفاء شخصين من مرافقي أصحاب الهمم من الرسوم المفروضة على دخول بعض مرافق البلدية، كالحدائق العامة في الإمارة، ومدينة الطفل، وحديقة سفاري دبي.

وأشارت خبيرة تمييز مؤسسي عضو فريق أصحاب الهمم، منى حماد، إلى توفير دليل إرشادي بلغة (برايل) في الحدائق العامة ومراكز الخدمة، والإعفاء من رسوم دخول مدينة الطفل، ومن رسوم دخول عروض الدلافين، وخدمة الكراسي المائية، وهي خدمة مجانية مقدمة لأصحاب الهمم من زوّار حديقة شاطئ الممزر، وغيرها.

وأكد مدير عام البلدية، المهندس حسين لوتاه، أن «المشروع يمثل خطوة مهمة للارتقاء بخدمات البلدية على مستوى التسويق الداخلي والخارجي للخضراوات والفواكه في دبي، وتحقيق المتطلبات والاحتياجات اللازمة لحركة توريدها وعرضها وبيعها وتوزيعها وتصديرها».

وأفاد مدير إدارة الممتلكات، المهندس جمعة خليفة الفقاعي، بأن «المحاور الأساسية لتطوير السوق هي توفير مساحات أكبر للتنزيل والتحميل للبضائع، إضافة إلى زيادة عدد مواقف الشاحنات وتوفير الخدمات لها، وتحقيق بيئة صحية ودرجة حرارة مناسبة لعرض البضائع وتوزيعها، وتطوير آلية سير الأنشطة في السوق، وتوفير مسارات محددة لكل من العربات والدرّاجات الهوائية والمشاة، وفصل مسارات الطرق للشاحنات والسيارات الأخرى، وتنظيم أنشطة فرز الخضراوات والفواكه وفق أصنافها المختلفة».

بدوره، استعرض مدير إدارة الصيانة العامة، المهندس جابر آل علي، مكونات المشروع الهندسية، لافتاً إلى توسعة ساحتي البيع بالجملة القائمتين بنسبة 50% لكل ساحة. إضافة إلى إنشاء ساحة ثالثة جديدة كلياً للبيع بالجملة، بقدرة استيعابية إضافية، لاستيعاب الزيادة المتواصلة لحجم السوق.

وأكد إضافة مبان خدمية مختلفة ومتنوّعة، بما يتناسب مع حاجة السوق، لتنظيم وترتيب حركة الرافعات الشوكية اليدوية والكهربائية والسيارات الكهربائية، التي تم توفيرها لخدمة نقل الخضراوات والفواكه داخل السوق.

 

تويتر