Emarat Alyoum

شرطة الشارقة تحذر افراد المجتمع من عصابات النصب الهاتفي

التاريخ:: 09 نوفمبر 2017
المصدر: سلامة الكتبي - الشارقة
شرطة الشارقة تحذر افراد المجتمع من عصابات النصب الهاتفي

حذرت القيادة العامة لشرطة الشارقة، أفراد المجتمع بعدم إعطاء أية معلومات أو بيانات شخصية أو مصرفية لأي شخص، عبر الهواتف المتحركة أو البريد الالكتروني حتى لا يتم استغلالها بشكل سيئ وخطر عند وقوعها في أيدي محتالين.

وجاء التحذير بعد رصد عدد من حالات النصب الالكتروني خلال الفترة الماضية يكمن في ايهام الضحية بجوائز وهمية حتى يقوموا باستدراجهم للقيام بعملية النصب عن طريق تحويل الاموال.

وأشار مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية بشرطة الشارقة العقيد ابراهيم مصبح العاجل إلى أن الأجهزة الأمنية تبذل جهوداً مضاعفة من أجل الحد من تلك الجرائم والنتائج التي تترتب عليها ، والاخذ في الاعتبار أن ذلك لا يأتي إلا من خلال تعاون وتفاعل أفراد المجتمع للحد من ظاهرة الاحتيال والنصب عن طريق استخدام بعض الأشخاص للهاتف المتحرك كوسيلة للنصب من خلال رسائل لا أساس لها من الصحة، وينبغي على الأشخاص التأكّد من هوية المرسل أو المتصل.

وأكد مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية أن فرع الجرائم الإلكترونية لديه فريق يعمل  باحترافية ودقة عالية نتيجة متابعتهم المستمرة لآخر التطورات التكنولوجية وهم قادرون على حل كثير من القضايا.. داعيا أفراد المجتمع للتواصل على الرقم 065943228 أو على البريد الالكترونيtech_crimes@shjpolice.gov أوالقدوم شخصيا إلى إدارة التحريات والمباحث الجنائية في شرطة الشارقة في حال تعرض أحدهم لأي جريمة من الجرائم الالكترونية مثل الابتزاز أو النصب والاحتيال الإلكتروني وخلافه.