Emarat Alyoum

شرطة أبوظبي تكشف عن الزي الجديد لمنتسبيها

التاريخ:: 09 نوفمبر 2017
المصدر: أبوظبي - الإمارات اليوم
شرطة أبوظبي تكشف عن الزي الجديد لمنتسبيها

كشفت القيادة العامة لشرطة أبوظبي، عن الزي الجديد لمنتسبيها، الذي يتماشى مع مواصلة التطوير والتحديث في مواكبة المستجدات العالمية في مجال العمل الشرطي، من أجل الحفاظ على مكتسبات الأمن والاستقرار التي تنعم بهما الدولة، وسيتم ارتداء الزي رسمياً اعتباراً من الـ21 نوفمبر الجاري، تزامناً مع احتفالية مرور 60 عاماً على تأسيس شرطة أبوظبي.

وأعلن القائد العام لشرطة أبوظبي، اللواء محمد خلفان الرميثي، أمس، في حفل أقيم بنادي ضباط القوات المسلحة في أبوظبي، عن إطلاق الزي الجديد استمراراً لمسيرة تميز شرطة أبوظبي، وفق رؤية الحكومة في دعم التميز والإبداع.

وقال إن الزي الجديد لمنتسبي الشرطة، يعدّ استكمالاً لهويتها الجديدة، التي تجسّد مرحلة تالية من التطور والتميز في العمل الشرطي، مشيراً إلى اختيار ألوان الزي ونوعيته بعناية، وتصميمه بمواصفات متطورة، مؤكداً أن ارتداء الزي الشرطي يعزز الانتماء إلى مؤسسة وطنية تحافظ على مكتسبات الأمن والاستقرار.

وأضاف أن شرطة أبوظبي تسعى إلى الارتقاء والتميز في الأداء، والحفاظ على الأمن والاستقرار، بتسخير الإمكانات التي تمكّن المنتسبين من القيام بمهامهم وواجباتهم بسهولة ويسر.

ويقسم الزي الجديد إلى خمسة أنواع من البدلات المخصصة لمنتسبي الشرطة، وهي المراسم، والإدارية المموهة، والتخصصية، والدوريات الميدانية، والشرطة النسائية، ولها استخدامات حسب طبيعة عمل المنتسبين.