«صندوق التقاعد» سجل 9189 مستحقاً

83 % من مستحقي معاشات التقاعد في أبوظبي «إناث»

كشفت إحصائية رسمية لصندوق المعاشات ومكافآت التقاعد أن عدد المستحقين للمعاش التقاعدي، المسجلين لدى الصندوق حتى نهاية الربع الثالث من العام الجاري، بلغ 9189 مستحقاً، بينهم 148 مستحقاً بدأوا صرف معاشاتهم التقاعدية خلال الربع الثالث.

وأفادت الإحصائية، التي حصلت «الإمارات اليوم» على نسخة منها، بأن 83% من المستحقين للمعاش التقاعدي في أبوظبي من الإناث، بإجمالي 7602 امرأة، مقابل 1587 مستحقاً من الذكور، بنسبة 17%، لافتة إلى أن بنات المتقاعدين لسبب الوفاة أكثر الفئات المستحقة المسجلة لدى الصندوق، إذ بلغ عددهن 4336 مستحقة، بنسبة 47% من عدد المستحقين.

وذكرت أن فئة الأرامل (من الذكور والإناث) تعدّ ثاني أكثر الفئات المستحقة المسجلة لدى الصندوق بـ3038 مستحقاً يشكلون 33%، تليها فئة الأبناء الذكور بإجمالي 1535 مستحقاً بنسبة 17%، ثم فئة الآباء والأمهات، الذين بلغ عددهم 250 مستحقاً بنسبة 3% من عدد المستحقين المسجلين لدى الصندوق، تليها فئة الأخوة بإجمالي 25 مستحقاً، وأخيراً فئة المعاش التقاعدي من الأحفاد، الذين لم يزد عددهم على خمسة مستحقين.

من جهة أخرى، دعا الصندوق كل متعامليه إلى ضرورة سداد مبالغ الاشتراكات الشهرية المقررة عليهم، مؤكداً أن المبالغ الإضافية التي تفرض لعدم امتثال جهات العمل بتسجيل المؤمن عليهم العاملين لديها خلال 10 أيام عمل من تاريخ التحاقهم بالخدمة، تصل إلى 100 درهم عن كل يوم تأخير، حيث يحتسب عدد أيام التأخير منذ اليوم 11 من تاريخ التحاق المؤمن عليه بالعمل.

وأشار الصندوق إلى أن التأخر في سداد الاشتراكات يترتب عليه أداء مبلغ إضافي بواقع 0.1% من الاشتراكات المستحقة عن كل يوم تأخير، حيث تحتسب المبالغ الإضافية بالطريقة الحسابية (قيمة الاشتراكات الواجبة السداد مضروباً في عدد أيام التأخير منذ بداية الشهر وحتى يوم السداد مضروباً في 0.1).

تويتر