النعيمي: مواقف قطر لا تراعي المصلحة الاستراتيجية لدول الخليج

ناقش منتدى الإعلام الإماراتي، في دورته الرابعة، تأثيرات الإعلام غير المهني، ودوره في تعقيد أوضاع المنطقة، من خلال زرع الفتن وتأجيج الصراعات، خلال جلسة بعنوان «تداعيات الأزمة الخليجية على المنطقة»، أكد خلالها الكاتب والأكاديمي الإماراتي الدكتور سلطان النعيمي أن مواقف قطر لا تراعي المصلحة الاستراتيجية الكاملة لدول الخليج.

وتناولت الجلسة محاور أبرزها التعاطي الإعلامي غير المهني مع الأزمة الخليجية، وعدم تركه مجالاً للحياد، يمكن من خلاله أن تبرز وسائل الإعلام الحقائق.

كما تناولت الجلسة السياسات الهدامة للنظام القطري تجاه محيطها الخليجي، وسعي إيران للهيمنة على المنطقة بجهود داعمي الإرهاب، وتوظيف النظام الإيراني واستغلاله للأزمة الخليجية لخدمة مصالحه السياسية والاقتصادية في المنطقة.

وتعرض النعيمي للمنظور الاستراتيجي للأزمة الخليجية، وتعمُّد القيادة القطرية التغريد خارج السرب، غير عابئة بالمصالح العليا لدول مجلس التعاون الخليجي، التي تأسس من أجلها المجلس عام 1981.

ولفت إلى أن إيران تسعى منذ عقود إلى زعزعة استقرار المنطقة، مدللاً على ذلك بمواقفها وتصريحات مسؤوليها المتكررة العدائية تجاه دول الجوار.

تويتر