Emarat Alyoum

الجابر: الإمارات تمتلك كفاءات شابة واعدة بحاجة إلى تمكين

التاريخ:: 07 نوفمبر 2017
المصدر: سمية الحمادي - دبي
الجابر: الإمارات تمتلك كفاءات شابة واعدة بحاجة إلى تمكين

قال وزير دولة رئيس مجلس إدارة المجلس الوطني للإعلام الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، إن الإمارات تمتلك كفاءات شابة واعدة بحاجة إلى تمكين، داعياً المؤسسات الإعلامية إلى تشجيع المبدعين منهم وفتح المجال لهم أمام خدمة وطنهم. وأكد أن الإعلام في الدولة إعلام وطني بامتياز، يتحلّى بروح الالتزام الكامل بواجباته الوطنية، بينما استطاع أن يحوّل التحديات التي واجهته في الفترة الأخيرة إلى نجاحات من خلال الاستجابة السريعة والتعامل بكفاءة مع مختلف التحديات والظروف التي شهدتها المنطقة أخيراً.

وأضاف أن استراتيجية المجلس الوطني للإعلام تستند إلى الثوابت الوطنية للدولة، وتقوم على مسارين أساسيين هما مسار داخلي وآخر خارجي، أما الداخلي فيدعم أهداف الدولة ضمن قطاعاتها الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والثقافية، بتكريس الثوابت الوطنية وحماية مكتسبات الدولة إضافة إلى تعزيز صورة الإمارات في الخارج، وهو ما لا يمكن تحقيقه لولا تمكين الشباب وتفعيل دورهم ليكونوا حجر الزاوية في منظومة المستقبل.

جاء ذلك، خلال جلسة بعنوان «الإعلام الوطني: منظومة متقدمة»، تحدث فيها الجابر عن المنظومة المتكاملة للإعلام الإماراتي، ودور المجلس الوطني للإعلام في دعم ومساندة قطاع الإعلام والمؤسسات المعنية وتعزيز تكامل الأدوار في ما بينها.

كما تناولت الجلسة قدرة الإعلام الوطني على التعاطي مع المستجدات التي طرأت على المنطقة والعالم، ودور ومسؤولية جيل الشباب في تعزيز الوعي والأداء الإعلامي، وقدرة الإعلام المحلي على تحقيق أعلى استفادة ممكنة من التطورات التكنولوجية المتسارعة التي تخدم مجال الإعلام.

وأشار إلى العلاقة بين الإعلام التقليدي والجديد، وقال إن «البعض تصور أن القادم والمتطور لابد له أن يزيح القديم، ولكننا على العكس من ذلك نرى أننا في زمن التكامل بين الإعلام الجديد، والتقليدي الذي يجب أن يعتمد الوسائل الجديدة ضمن منظومته».