36 جهة حكومية شاركت في المبادرة

30 % نمواً في المعاملات عبر الإنترنت في «يوم بلا مراكز خدمة»

قالت دائرة المالية بحكومة دبي إن مبادرة «يوم بلا مراكز خدمة»، التي أقيمت في الـ26 من أكتوبر الماضي، حققت أهدافها بنجاح.

وأعلن مدير عام الدائرة، عبدالرحمن صالح آل صالح، عن «قفزة كبيرة» في الإيرادات الحكومية عبر الإنترنت بجميع قنواتها الذكية والإلكترونية، بلغت 30% في يوم المبادرة، مقارنة باليوم الذي سبقه.

وأضاف أن المبادرة تهدف إلى تشجيع المتعاملين في إمارة دبي على إجراء معاملاتهم الحكومية التي تتطلب سداد رسوم مالية عبر القنوات الذكية، وتعزيز استخدام التقنيات الحديثة في تقديم الخدمات للجمهور، سعياً نحو تحقيق أهداف استراتيجية دبي للتحول إلى المدينة الأذكى والأسعد في العالم.

وشارك في المبادرة 36 جهة حكومية، وشهدت إنجاز 31 ألف معاملة حكومية ذكية، بقيمة 55 مليون درهم، وذلك مقارنة بنحو 42.2 مليون درهم قيمة المعاملات التي أجريت في الـ25 من أكتوبر، أي بزيادة نحو 30%، وفق الأرقام التي أوردتها دائرة المالية، بالتعاون مع مؤسسة حكومة دبي الذكية.

وشهدت أيام الأسبوع الذي سبق يوم المبادرة تزايداً يومياً متواصلاً في استخدام الخدمات الحكومية الذكية من قبل المتعاملين، فبلغ المعدل اليومي لعدد المعاملات الذكية المنجزة في أسبوع المبادرة، الذي رافقته حملة ترويجية واسعة نظمتها دائرة المالية وشاركت فيها مختلف الجهات، 26.6 ألف خدمة يومياً، بمتوسط قيمة معاملات نحو 35 مليون درهم يومياً.

وقال المدير التنفيذي لقطاع الحسابات المركزية في دائرة المالية، جمال حامد المري: «نجحنا في جعل تقديم الخدمات التي تتطلب سداد رسوم مقتصرة على قنوات الإنترنت من تطبيقات الهاتف المتحرك الذكية ومواقع الويب وخلافها، وهي خدمات زادت على 1000 خدمة تقدمها أكثر من 35 جهة حكومية، وندرس حالياً بالتعاون مع الجهات المعنية تنظيم هذه المبادرة دورياً، لتعزيز مسيرة التحول الذكي التي حدّدت القيادة الرشيدة في إطارها عام 2021 هدفاً لآخر معاملة ورقية حكومية».

من جانبها، أفادت المدير العام لدبي الذكية، الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر، بأن مستوى إقبال الجمهور على القنوات الرقمية خلال «يوم بلا مراكز خدمة» عكس نجاح دبي الذكية، بالتعاون مع شركائها من القطاعين العام والخاص، في ترجمة رؤية القيادة بإيجاد أسلوب معيشي ذكي للإنسان في المدينة، وجعل الخدمات الحكومية الأساسية في متناول يده من خلال الأجهزة الذكية، ما ينسجم مع دبي الذكية 2021 التي تمثل المرحلة التالية من التحول الذكي. من جهته، قال المدير التنفيذي لمؤسسة حكومة دبي الذكية، وسام لوتاه: «صممنا الخدمات الذكية في دبي ليكون إنجاز المعاملات الحكومية تجربة أساسها الراحة والسهولة، تجعل الحكومة شريكاً في تمكين أفضل مستوى معيشي للإنسان في دبي، ومستوى التفاعل خلال (يوم بلا مراكز خدمة) قدم للإنسان في دبي نموذجاً لما ستكون عليه الحياة في المستقبل منذ الآن».

تويتر