Emarat Alyoum

تواصل مرئي بين النزيل وأسرته في رأس الخيمة

التاريخ:: 06 نوفمبر 2017
المصدر: مصباح أمين - رأس الخيمة
تواصل مرئي بين النزيل وأسرته في رأس الخيمة

تعتزم المؤسسة العقابية والإصلاحية في رأس الخيمة تطبيق نظام التواصل المرئي الذكي بين النزلاء وأسرهم فور الانتهاء من تجهيز الغرف الذكية داخل المؤسسة، إذ سيستفيد 3000 نزيل من النظام.

وكانت المؤسسة والنيابة العامة في رأس الخيمة اطلقتا النظام فيما بينهما سنة 2014.

وقال مدير إدارة المؤسسة، العميد يعقوب يوسف أبوليلة لـ«الإمارات اليوم» إن المؤسسة تعمل على تطوير النظام ليشمل التواصل المرئي بين النزيل وأسرته بهدف إسعاد النزلاء عبر تسهيل التواصل بينهم، وتحقيق الشراكة الفاعلة المتميزة.

وأوضح أن نجاح مشروع التواصل المرئي الذكي الذي طبقته المؤسسة مع النيابة العامة، سهل تواصل أصحاب القضايا المدنية والشرعية والتنفيذية مع النيابة العامة ومع محاميهم، دون نقلهم إلى المحاكم والاكتفاء بالتواصل المرئي، الأمر الذي خفف من الضغط على المؤسسة العقابية والإصلاحية، إذ لا يتطلب الأمر بعد تفعيل النظام نقل النزيل من وإلى المحاكم.

وأضاف أن تطبيق النظام أيضاً بين النزيل وأسرته يهدف إلى تخفيف عناء أسر النزلاء من التوجه إلى مقر المؤسسة، خصوصاً النساء وكبار السن والأطفال وأصحاب الهمم.

وذكر أن تفعيل النظام المرئي بين النزيل وأسرته سيتم فور الانتهاء من تجهيز الغرف الذكية داخل المؤسسة، إذ إن تطبيق الخدمة سيؤدي إلى تخفيض عدد المتعاملين مع النيابة العامة وإدارة المؤسسات العقابية والإصلاحية، ما يمكن من تطوير العمل وتقديم أجود الخدمات للنزلاء، تحقيقاً للوصول إلى العدالة المجتمعية في حفظ الحقوق وإسعاد النزلاء كشريحة من شرائح المجتمع.

وأضاف أن المؤسسة حرصت على تقديم أفضل الخدمات للنزلاء وإسعادهم من خلال توفير جميع طاقات الإبداع والابتكار لتلبية وإنجاز معاملات وطلبات النزلاء دون نقلهم إلى المحاكم من خلال تفعيل نظام المقابلة المرئية، الذي تم تطبيقه سنة 2014 تماشياً مع جهود الدولة في تحقيق التميز المؤسسي باستخدام التحول الذكي.

وأشار إلى أن النظام أسهم في تحقيق سرعة التواصل بين أعضاء النيابة العامة والنزلاء الذين يرغبون في الاستفسار القانوني عن قضاياهم، وإسعاد النزلاء عبر تعزيز شعورهم بالرضا عن الخدمات المقدمة لهم، الأمر الذي انعكس إيجاباً على سلوكهم داخل المؤسسة.