شرطة أبوظبي تطلق الهوية الجديدة على طائراتها وسيارة "إنقاذ" و" مستجيب إنقاذ"

أطلقت  القيادة العامة لشرطة ابوظبي، هويتها الجديدة باللونين الأبيض والأزرق ،على طائراتها المروحية، وسيارة " إنقاذ " و " مستجيب إنقاذ"،وتحمل شعار شرطة أبوظبي الجديد في إطار مواكبة مسيرة التطوير والتحديث، وتماشياً مع توحيد الهوية المؤسسية الجديدة .

ودشن القائد العام لشرطة أبوظبي اللواء محمد خلفان الرميثي، طائرات الهليكوبتر، وسيارة "إنقاذ" و"مستجيب إنقاذ" بحلتها الجديدة باللونين الأبيض والأزرق، خلال الاحتفال الذي أقيم اليوم، في مبنى القيادة العامة لشرطة أبوظبي،  لتباشر مهامها في تقديم خدماتها الإنسانية والمجتمعية والشرطية، وحضر الحفل مدراء القطاعات  ، وعدد من كبار الضباط.

وأكد الرميثي، أن الهوية الجديدة  تواكب مسيرة شرطة أبوظبي التطويرية  في اطار حرصها على توفير أقصى درجات الأمن والسعادة للمواطنين والمقيمين والزوار وتقديم خدمات عالية الجودة وفق الممارسات  المتقدمة في مجال العمل الشرطي والأمني.

وقال مدير قطاع العمليات المركزية بشرطة أبوظبي العميد علي خلفان الظاهري، أن الهوية الجديدة تواكب التغيرات السريعة والتطوير المستمر الذي تشهده إمارة أبوظبي في اطار  الحرص على   استخدام  أحدث الأجهزة والتقنيات لتقديم أفضل الخدمات والتطبيقات الذكية لتعزيز  مسيرة  الأمن  والأمان  ونشر الطمأنينة في المجتمع .                                

وأشاد مدير إدارة جناح الجو العميد طيار إبراهيم حسن البلوشي،  بدعم  القيادة الشرطية واهتمامها  بمواكبة التطورات  موضحاً  أن طائرات جناح الجو تعمل على تقديم خدمات مجتمعية وإنسانية متميزة تتمثل في سرعة الإستجابة والوصول إلى مواقع البلاغات بأسرع وقت في المناطق التي يتعذر الوصول إليها، والطرق الخارجية لمدينة أبوظبي و العين و الظفرة لتقديم المساعدة والرعاية ونقل الحالات المرضية ومصابي الحوادث المرورية إلى المستشفيات التخصصية لتلقي العلاج اللازم.

وأضاف ان الطائرات المروحية مجهزة بأحدث المعدات الطبية، و الكادر البشري من الطيارين والأطقم الطبية وأطقم البحث والإنقاذ، والمدربين على أعلى المستويات، وعلى درجة عالية من الكفاءة والإحترافية، وتقوم  كوادر جناح الجو بنقل صور حيّة الى مركز القيادة والتحكم لمساندة الدوريات الأرضية،  ومراقبة  الطرق الخارجية في أوقات الذروة، ومساندة الإدارات المختلفة في القيادة العامة لشرطة أبوظبي.

وقال مدير مديرية الطوارئ والسلامة العامة العقيد محمد إبراهيم العامري، ان المديرية وفرت  سيارة " إنقاذ " و" مستجيب إنقاذ" ويتمثل دورهما في الاستجابة السريعة للبلاغات والنداءات المختلفة لإنقاذ الأرواح ونقل المرضى وتأمين التغطية الطبية، والاستجابة السريعة لنداءات الحرائق وحالات الإنقاذ للمصابين في الحوادث المرورية، والتعامل مع المواقف المختلفة عن طريق كوادر وفرق وطنية مؤهلة على أعلى المستويات .

وجرى عرض سيارة " مستجيب إنقاذ " شفروليه كورفيت، مزودة بأحدث معدات الإنقاذ الأساسية لتقديم خدمات الإنقاذ،  وتلبية  سرعة الإستجابة للحالات الطارئة والوصول إلى موقع الحدث بزمن قياسي لإنقاذ المصابين، فيما   تتعامل سيارة " إنقاذ" من نوع شيفروليه تاهو، مع كافة أنواع الحوادث وإنقاذ المصابين  وهي  مجهزة بمعدات متطورة .

تويتر