محمد بن راشد يشهد توقيع اتفاقية تفعيل الشهادات الرقمية

مذكرة التفاهم تنصّ على تعاون الطرفين في مجال المشروعات الحكومية المشتركة. من المصدر

شهد صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، توقيع مذكرة تفاهم بين «دبي الذكية» و«مركز دبي للأمن الإلكتروني» حول تفعيل الشهادات الرقمية، وذلك على هامش إطلاق سموّه مبادرة الثروة الرقمية واستراتيجية إنترنت الأشياء.

وتهدف المذكرة إلى الحفاظ على ثروة دبي الرقمية، وتفعيل شهادات دبي الرقمية، وتحقيق أعلى درجات الأمان لبيانات المدينة وثروتها الرقمية من جهة، إلى جانب إصدار شهادات رقمية للمشروعات الحيوية التابعة للمدينة الذكية، سعياً نحو تأمين العالم الرقمي في دبي بمواصفات مستقبلية.

كما تهدف إلى حماية حقوق المتعاملين والجهات الحكومية والخاصة التي تتعاون معها على مختلف المستويات، لتقديم خدمات موثوقة، وترسيخ التزام «دبي الذكية»، من خلال خططها ومبادراتها كافة، إلى تحقيق راحة وسعادة المتعاملين من كل الجوانب، عبر توفير أفضل الحلول التي تتميز بالسهولة والسرعة، إلى جانب الصدقية والأمان.

وقالت المدير العام لدبي الذكية، الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر، إن «دبي الذكية دخلت مرحلة جديدة في مسيرتها بإطلاق صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، مبادرة المحافظة على الثروة الرقمية لإمارة دبي. وتعدّ المذكرة من الدعائم الاستراتيجية لتنفيذ توجيهات سموّه، لجعل شهادات دبي الرقمية الأداة الأولى في الحفاظ على أمان البيانات والثروة الرقمية في دبي، وهو ما يعزّز أحد أهم محاور الخطط الاستراتيجية لدبي الذكية في قيادة التحوّل الذكي للإمارة».

تويتر