أبوظبي تصدر ملكية دائمة للمركبة مطلع ديسمبر

تبدأ القيادة العامة لشرطة أبوظبي إصدار بطاقة الملكية الدائمة للمركبة، اعتباراً من الأول من ديسمبر المقبل، ضمن منظومة التحول للحكومة الذكية، وتقديم الخدمات للمتعاملين وفق أفضل الممارسات العالمية من أجل إسعادهم.

وقال مدير قطاع العمليات المركزية، العميد علي خلفان الظاهري، إنه سيتم إصدار الملكية الدائمة للمركبة من دون تدوين تاريخ الانتهاء عليها، الذي سيكون متوافراً إلكترونياً في نظام المرور والترخيص لغايات التجديد الذي يتطلب إجراء الفحص الفني للتأكد من سلامة المركبة، ومن ثم تأمينها، فيما سيتم إشعار أصحاب المركبات بتجديد الملكية قبل شهر من تاريخ الانتهاء، وذلك عبر الرسائل النصية (sms) لتذكيرهم والتسهيل عليهم في الحصول على الخدمة من دون تغيير لبطاقة الملكية، وكذلك بإمكانهم التأكد من انتهاء الملكية عبر التطبيقات الذكية أو موقع شرطة أبوظبي الإلكتروني. وأشار إلى أنه يتم تغيير الملكية في حالات الرهن، وفك الرهن، وتغيير اللون، وفي حال سفر الأشخاص المقيمين باستخدام مركباتهم سيحصلون على وثيقة تسفير سياحي يتضمن تاريخ انتهاء الملكية وبيانات التأمين، لاستخدامها في البلدان التي يتوجهون إليها.

وتابع أن المركبات الجديدة، التي لم يمضِ على تسجيلها ثلاث سنوات، تُعفى من الفحص الفني، مشيراً إلى أن الفحص والتأمين مرتبطان بقاعدة بيانات القيادة العامة للشرطة أبوظبي.

وحث المتعاملين على استخدام تطبيق شرطة أبوظبي للحصول على خدمات ترخيص السائقين والآليات بشكل عام، وعدم التردد في تقديم الاستفسارات والمقترحات عبر العديد من قنوات الخدمة، ضمن رؤية شرطة أبوظبي في سرعة إنجاز المعاملات.

 

تويتر